1.15 مليار درهم تداولات الأجانب على الأسهم المحلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت قيمة تداولات الأجانب في سوقي دبي وأبوظبي الماليين خلال تداولات الأسبوع الماضي الذي اقتصر على 4 جلسات بسبب عطلة رأس السنة الهجرية، نحو 1.15 مليار درهم شراءً وبيعاً، مع سيطرة النزعة البيعية على تعاملات المستثمرين في السوقين. ووفق رصد لــ«البيان الاقتصادي»، بلغت مشترياتهم في السوقين نحو 541.2 مليون درهم مقابل مبيعات بنحو 607.3 ملايين، بصاف بيعي 66 مليون درهم.

وقال محمد الأعصر مدير التحليل الفني بشركة الوطني كابيتال: «إن الأجانب تحولوا نحو البيع في سوق دبي مع افتقارهم للمحفزات الإيجابية وترقبهم لنتائج أعمال الشركات عن الربع الثالث من ٢٠١٧».

وأضاف، إن إعلان «إعمار» عن اتخاذ خطوات فعلية في سبيل طرح 30% من أسهم نشاط التطوير سيعزز من شهية الأجانب في الفترة القادمة لا سيما في ظل الحديث عن طروحات أخرى مرتقبة لشركات ضخمة من بينها «أدنوك للتوزيع».

وتفصيلاً، مالت تعاملات الأجانب في سوق دبي نحو البيع بعد تحقيق مشتريات بنحو 323.9 مليوناً مقابل مبيعات بنحو 349.3 مليون بصاف بيعي 25.36 مليوناً. كذلك اتجهت تعاملاتهم في سوق أبوظبي نحو البيع بعد تحقيق مشتريات بنحو 217.2 مليوناً مقابل مبيعات 257.9 مليوناً بصاف بيعي 40.7 مليون درهم.

 

Email