«المركزي» يطلب من البنوك الاستعانة بها

«المعلومات الائتمانية» إلزامية لتقييم القروض

قرر المصرف المركزي إلزام كافة البنوك وشركات التمويل العاملة في الدولة بالاستعانة بشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية لتقييم طلبات القروض الشخصية والتجارية اعتباراً من يوم أمس الثلاثاء.

جاء ذلك في إشعار أمس أبلغ فيه البنوك وشركات التمويل بطلب التقارير والمعلومات اللازمة من شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية قبل منح أي قروض شخصية استهلاكية المحددة بنظام القروض المصرفية والخدمات الأخرى المقدمة للعملاء الأفراد أو قبل إعادة جدولتها.

كما قرر المصرف إلزام البنوك وشركات التمويل بطلب التقارير والمعلومات اللازمة من الشركة قبل منح القروض التجارية، وقبل إعادة جدولتها، مشدداً على ضرورة أن يتم تضمين البندين الجديدين في المتطلبات الأساسية الإلزامية في سياسات البنوك والشركات الائتمانية بشأن العناية الواجبة المطلوب القيام بها لتقييم طلبات القروض الشخصية والتجارية.

وأكد المصرف المركزي في إشعاره أن هذه التعليمات نافذة من تاريخ هذا الإشعار الصادر في الخامس من شهر سبتمبر الجاري. ويشار إلى أن الاتحاد للمعلومات الائتمانية هي شركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل من الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأسست بموجب القانون الاتحادي رقم (6) لعام 2010 بشأن المعلومات الائتمانية، وتتولى الشركة جمع المعلومات الائتمانية من المؤسسات المالية وغير المالية في الدولة، وتقوم الشركة بتحليل وتبويب هذه المعلومات واستخدامها لإصدار التقارير الائتمانية وتقارير التقييم الائتماني للأفراد والشركات في الدولة.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon