«أميركية القاهرة» تمنح الغرير دكتوراه فخرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

منحت الجامعة الأميركية بالقاهرة درجة الدكتوراه الفخرية في الرسائل الإنسانية عبدالعزيز الغرير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، تقديراً لجهوده في تغيير المشهد التعليمي في العالم العربي وتوفير فرص تعليمية للطلاب العرب المستحقّين.

تم ذلك خلال حفل تخرج طلاب المرحلة الجامعية الذي ألقى خلاله كلمةً أمام حضورٍ ضمّ أكثر من 4.000 شخص، منهم 634 طالبا وطالبة من الخريجين وأهاليهم ومجلس أمناء الجامعة ورئيسها والكادر التدريسي وممثلين عن جهات حكومية والقطاع الخاص وأهل العطاء.

وعبّر الغرير في بداية كلمته عن امتنانه للجامعة الأميركية بالقاهرة لمنحه درجة الدكتوراه الفخرية وهنّأ الطلاب على تحقيقهم واحداً من أهم أهداف حياتهم وهو الحصول على تعليم عالي الجودة.

وقال إن كل واحد من الطلاب الذين نحتفل بتخرجهم اليوم هو الآن من أهم موارد منطقتنا العربية وأقوى دفاعاتنا وهو بالنهاية أملنا الأكبر في المستقبل، متحدثاً عن تجربته الشخصية على صعيد الدراسة والعمل وأسدى للطلاب نصائح حثّهم من خلالها على تحدي أوضاعهم الراهنة باستمرار والشروع بالتغيير، والثبات في وجه الشدائد، بالإضافة إلى البدء بردّ العطاء لبلادهم والمنطقة العربية في وقت مبكر.

Email