سوق دبي يعوّض خسائره جزئياً و «أبوظبي» يواصل الهبوط

Ⅶ الأسهم بين شد وجذب والتداولات تبحث عن المحفزات السوقية | تصوير: محمد الزرعوني

ت + ت - الحجم الطبيعي

تباين أداء أسواق الأسهم المحلية أمس، إذ صعد سوق دبي المالي معوضاً جانباً من خسائره في الجلسات الماضية بدعم عمليات شرائية على أسهم العقارات والاستثمار، بينما استمر سوق أبوظبي في هبوطه للجلسة الثامنة على التوالي مدفوعاً بضغوط بيع على أسهم البنوك.

وصعد مؤشر دبي 0.74 % رابحاً 24.5 نقطة، بعد اربع جلسات من التراجع، ليغلق مستقراً عند 3318.12 نقطة مرتداً من ادنى مستوياته في 6 أشهر، وجرى التداول على 222.5 مليون سهم بقيمة 267.8 مليون درهم من خلال 2914 صفقة.

وانخفض مؤشر أبوظبي 0.08 % ما يعادل 3.4 نقاط ليغلق عند 4492.92 نقطة، بعد تداول 45.7 مليون سهم بقيمة 91 مليون درهم من خلال 820 صفقة. وارتفعت السيولة في السوقين بنسبة 5.6% إلى 359 مليون درهم، بعد تداول 268 مليون سهم عبر تنفيذ 3734 صفقة.نشاط

وقال محمد الأعصر، مدير إدارة التحليل الفني بشركة الوطني كابيتال، نجح سوق دبي في إيقاف وتيرة الهبوط والارتداد من أدنى مستوياته في 6 أشهر مدعوما بنشاط إيجابي على الأسهم القيادية في قطاع العقارات والاستثمار.

وجاء سهم «سوق دبي المالي» ضمن الأسهم الأكثر صعوداً مع ارتفاعه بنسبة 4.81% إلى 1.09 درهم وسط تداولات جاوزت قيمتها 17 مليون درهم، كما صعد سهم «دبي للاستثمار» بنسبة 3.48% إلى 2.08 درهم.

وفي القطاع العقاري، ارتفع سهم «دريك اند سكل» بنسبة 1.48% إلى 0.34 درهم بعدما ذكرت تقارير صحافية أمس الأول، أن الشركة تتوقع توافر تدفقات نقدية بنحو مليار درهم على مدى الأعوام الأربعة المقبلة وذلك لأغراض سداد الديون.

وأضاف الأعصر، لـــ«البيان الاقتصادي»، لا تزال مستويات السيولة في السوق دون المأمول وهو ما قد يدفع الأسهم لمعاودة الهبوط مجدداً لا سيما مع غياب واضح للمحفزات وأيضا غياب المستثمرين بسبب شهر رمضان.

ضغوط

وقال الأعصر إن سوق أبوظبي استمر في هبوطه ليغلق عند أدنى مستوياته منذ منتصف أبريل الماضي بضغط ضغوط بيع محلية على أسهم البنوك مع غياب المحفزات.

ووفق البيانات، حقق المستثمرون المحليون صافي بيع بقيمة أكثر من 19 مليون درهم، وانخفض أسهم «بنك أبوظبي الأول» بنسبة 0.45% إلى 11 درهم متصدر نشاط السوق من حيث القيم بعد بلوغها 16.4 مليون درهم، بينما هبط سهم «مصرف أبوظبي الإسلامي» بنحو 0.28% إلى 3.56 دراهم.

تعيين

تعتزم شركة «دي إكس بي انترتينمنتس» تعيين رئيس تنفيذي جديد بعدما جرى تعيين رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، رئيساً تنفيذياً لمجموعة تطويرية جديدة.

وأعلن عبدالله الحباي، رئيس مجلس الإدارة، رئيس «دبي القابضة» و«مراس القابضة»، تعيين النعيمي رئيساً تنفيذياً لمجموعة تطويرية جديدة ستعمل على إدارة مشاريع ضخمة لكليهما تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات. وأضاف: إن النعيمي سيواصل مهامه الحالية كرئيس تنفيذي تعيين خلفاً له. دبي - البيان

Email