تراجع أسعار الجازولين والديزل خلال يونيو

ت + ت - الحجم الطبيعي

ترتد أسعار الجازولين والديزل في محطات التوزيع بالدولة نحو الانخفاض خلال يونيو المقبل للمرة الثانية خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري.

وتتراجع أسعار الوقود لشهر يونيو التي يبدأ العمل بها الخميس المقبل 5 فلوس للتر الجازولين بأنواعه الثلاثة و7 فلوس للديزل. وبحسب تسعيرة الوقود لشهر يونيو يتراجع لتر الجازولين 98 (سوبر) من 2.01 إلى 1.96 درهم بانخفاض 5 فلوس مقارنة بمايو الجاري .

كما يتراجع الجازولين 95 (خصوصي) من 1.90 درهم إلى 1.85 درهم بانخفاض 5 فلوس وتتراجع أسعار الجازولين 91 (بلس) من 1.77 درهم إلى 1.78 درهم بانخفاض 5 فلوس كما ينخفض لتر الديزل 7 فلوس من 1.97 إلى 1.90 درهم.

وأكد الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة أنه تم إعلان الأسعار الجديدة لشهر يونيو بناءً على متوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل خلال شهر أبريل وإضافة مبلغ الكلفة التشغيلية على سعر كل ليتر.

ونوه إلى أن تذبذب أسعار الجازولين والديزل تعكس حالة الأسعار المتغيرة للنفط الخام في الأسواق العالمية، حيث يشهد تذبذباً في الأسعار. وأرجعت لجنة تسعيرة الوقود التذبذبات في أسعار الوقود خلال الـ6 أشهر الماضية إلى أسباب عدة أبرزها تذبذب أسعار النفط الخام على المستوى العالمي إضافة إلى زيادة المعروض من النفط في الأسواق العالمية وانتهاء عمليات صيانة مصافي التكرير الكبرى وقلة الطلب على النفط في أوروبا وأميركا بسبب عدم اشتداد برودة الشتاء الماضي.

Email