بقيمة 555 مليون درهم .. وتوقعات اكتمال الصفقة خلال 3 أشهر

«إعمار مولز» تستحوذ على 51 % من «نمشي»

موقع «نمشي» على الإنترنت | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «إعمار مولز» استحواذها على حصة 51% في شركة نمشي للتسوق الإلكتروني، بقيمة 151 مليون دولار (554.6 مليون درهم).

وقالت «إعمار مولز»، في بيان لسوق دبي أمس، إن الاستحواذ سيكون عبر شراكة مع «جلوبال فاشن جروب» المنصة الإلكترونية في قطاع تجارة الأزياء عبر الإنترنت وفى الأسواق الناشئة، وذلك بهدف تعزيز نمو شركة «نمشي» ودعم توسعها في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت «إعمار مولز»، التي تمتلك «إعمار العقارية» حصة أغلبيه فيها، أن حصتها في «نمشي» ستتضمن الاستثمار في النمو المستقبلي للشركة، بينما ستحتفظ «جلوبال فاشن» بحصة 49% المتبقية. وكجزء من هذه الصفقة، اتفق الشريكان على التعاون لتطوير «نمشي» إلى حين الإدراج المحتمل أو نقل الملكية بشكل كامل، ومن المتوقع استكمال الصفقة في غضون ثلاثة أشهر.

ووفق البيان، ستسهم هذه الشركات في تسريع وتيرة النمو المتواصل الذي تشهده «نمشي» بما يرسخ من مكانتها كرائد في قطاع التجارة الإلكترونية المتخصصة بالأزياء في المنطقة.

وستدعم «إعمار مولز» شركة «نمشي» في الوصول إلى علامات تجارية جديدة في قطاع الأزياء، وتطوير بنيتها التحتية للخدمات اللوجستية، وتوسيع نطاق حضروها الجغرافي ليشمل الدول المجاورة.

أحدث الحلول

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار مولز» و«إعمار العقارية»: «يمثل الاستحواذ على حصة الأغلبية في «نمشي» تجسيداً لاستراتيجيتنا القائمة على اعتماد أحدث الحلول الرقمية والاستفادة من النمو الذي يشهده قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وينسجم نموذج أعمال «نمشي» مع خطط «إعمار مولز» التي تركز بصورة متسارعة على تجارة التجزئة متعددة القنوات، بالتزامن مع تحقيق قيمة مضافة طويلة المدى لجميع أصحاب المصالح».

فرص جديدة

وقال حسام عرب، المدير العام لشركة «نمشي»: «يسرّنا للغاية أن نرحّب بـ «إعمار مولز» كمساهم رئيسي بحصة الأغلبية في «نمشي»، ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستفتح الباب أمام «نمشي» لاستكشاف فرص جديدة تسهم في تسريع نمو الشركة وتطورها بما يعود بالفائدة على عملائنا.

كما نود بهذه المناسبة أن نهنّئ فريق عملنا وأن نشكرهم على كل ما بذلوه من جهود أثمرت عن جعل «نمشي» واحدة من أبرز الشركات في مجال تجارة الأزياء عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، ونحن نتطلع قدماً إلى مواصلة هذه المسيرة مع «إعمار مولز» و«جلوبال فاشن جروب».

تعزيز النمو

بدوره قال رومين فوج، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جلوبال فاشن جروب»: «نحن فخورون بالدور الذي ساهمت به»نمشي«في تعزيز نمو وحيوية قطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط منذ تأسيسها عام 2012، وأود أن أعبر عن عميق شكري وتقديري لفريقها الإداري على الإنجازات المهمة التي نجح بتحقيقها.

وكانت شركة «نمشي» قد حققت خلال عام 2016 عائدات صافية بقيمة 555 مليون درهم مسجلة بذلك أول سنة كاملة من الربحية والتدفقات النقدية الإيجابية. وعبر استثماراتها المتواصلة في تنويع المنتجات والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والموارد البشرية.

Email