استثمار

«بي آند أو ستيم نافيجيشن» من دبي تعرض شراء حصة أغلبية بميناء يوناني

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال رئيس مجلس إدارة ميناء سالونيك اليوناني إن من المتوقع أن يعرض أربعة مستثمرين أجانب شراء حصة أغلبية في الميناء غداً وهو الموعد النهائي لتقديم العروض.

وقال كونستانتينوس ميليوس لرويترز إن شركة انترناشونال كونتينر ترمينال سيرفيسيس (آي.سي.تي.اس) ومقرها الفلبين وشركة بي آند أو ستيم نافيجيشن كومباني ومقرها دبي وشركة ميتسوي آند كو اليابانية وشركة دويتشه انفست اكويتي بارتنرز الألمانية للاستثمار المباشر انتهوا من إجراء الفحص الفني.

شابت التأجيلات والمعارضة السياسية عملية بيع الحصة البالغة 67 % بثاني أكبر ميناء في اليونان والتي بدأت عام 2014. وقال ميليوس «هؤلاء الأربعة ما زالوا مهتمين حتى اللحظة وهناك معلومات بأن الأربعة سيقدمون عروضاً ملزمة يوم الجمعة» مضيفاً أن دويتشه انفست تحالفت مع سي.ام.ايه سي.جي.ام الفرنسية للحاويات.

وقال إن الموعد النهائي لتقديم العروض إلى المستشار المالي مورجان ستانلي هو تمام الساعة 1900 بتوقيت غرينتش وإن هيئة الخصخصة ستفتح العروض في موعد أقصاه السابع من أبريل المقبل. تبلغ القيمة السوقية لميناء سالونيك 211 مليون دولار وبحجم مناولة بلغ 344 ألفاً و277 حاوية مكافئة (20 قدماً) في العام الماضي.

Email