6 مسارات لتنفيذ استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، الموظفين على الخطوات العملية المخطط لها لتنفيذ استراتيجية السوق التي تشمل 6 مسارات عمل تستهدف مواصلة تطوير البنية التحتية التشغيلية للسوق وضمان التطبيق الفعال للاستراتيجية التي جرى وضعها استناداً إلى خطة أبوظبي ورؤية إمارة أبوظبي الاقتصادية 2030.

وجاء الإعلان عن هذه الخطوات خلال ملتقى الإدارة العليا بالموظفين الذي نظم أمس وقدم خلاله الرئيس التنفيذي عرضاً مختصراً للاستراتيجية.

خارطة

وقال البلوشي إن الاستراتيجية تعد بمثابة خارطة طريق لمسيرة عمل السوق للفترة المقبلة لتحقيق العديد من الأهداف التي تضمن تحول السوق إلى العالمية وذلك من خلال الاعتماد على أسس ومرتكزات واضحة تساهم في بلوغ الهدف، مشيراً إلى أن الاستراتيجية تولي أهمية كبيرة للاستمرار في تطوير الهيكل التنظيمي للسوق.

بالإضافة إلى تعزيز قدرات الكفاءات البشرية المواطنة وخلق المزيد من المنتجات المالية للمستثمرين والشركات على حد سواء وكذلك تطوير سوق السندات وترسيخ علاقات التعاون مع الشركاء ومواصلة الجهود الخاصة بتعزيز مكانة السوق.

ويتضمن المسار الخاص بتعزيز المكانة المتميزة لسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الفترة المقبلة إطلاق برامج توعوية حول الأدوات الاستثمارية وتقديم معايير متكاملة لجمهور المتعاملين بالإضافة إلى إطلاق منصات جديدة لهذه المنتجات.

Email