«نعيم» عضواً في ناسداك دبي لعقود الأسهم المستقبلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

انضمت شركة «نعيم للأسهم والسندات» الإماراتية لعضوية منصة ناسداك دبي لعقود الأسهم المستقبلية لكي تربط عملاءها الإماراتيين والمصريين والدوليين بالسوق المتسارعة النمو لتصبح بذلك سابع شركة وساطة تنضم لسوق العقود المستقبلية.

وتعد نعيم للأسهم والسندات التابعة لشركة نعيم القابضة ـ التي تأسست في الإمارات عام 2005 ـ أحد أبرز البنوك الاستثمارية في المنطقة وتمتلك خبرة ومعرفة كبيرتين بما يدعم تداول العقود المستقبلية من جانب مختلف شرائح المستثمرين بما في ذلك المؤسسات وكبار المستثمرين والأفراد.

إمكانات

وذكر حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي أن انضمام نعيم للأسهم والسندات يعزز من إمكانات السوق بصورة كبيرة فيما يتعلق بالنطاق الجغرافي وإمكانية وصول العملاء، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه البورصة لإجراء مزيد من التوسعات في منصتها لتداول العقود المستقبلية، كما يعزز الروابط الوثيقة القائمة بين أسواق رأس المال في الإمارات العربية المتحدة ومصر.

وبلغ حجم تداول العقود المستقبلية لدى ناسداك دبي منذ افتتاحها في الأول من سبتمبر من العام الماضي 653 ألفاً و471 عقداً في حين تشهد قيمة تداول هذه العقود ارتفاعاً بصفة شهرية.

وتتألف السوق حالياً من عقود مستقبلية للأسهم المفردة لتسع شركات رائدة مدرجة في الإمارات وهي إعمار العقارية و«دي اكس بي انترتينمنتس» وبنك أبوظبي التجاري والدار العقارية وأرابتك القابضة وموانئ دبي العالمية وبنك دبي الإسلامي ومجموعة اتصالات وشركة الاتحاد العقارية.

خيارات

وتعتزم البورصة التوسع في نطاق العقود المطروحة لتشمل العقود المستقبلية على الأسهم المدرجة في البورصات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلاً عن العقود المستقبلية المستندة إلى مؤشرات الأسهم وعقود خيارات الأسهم.

وناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا وتستقبل جهات الإصدار سواء من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم التي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

تحوط

قال يوسف الفار رئيس مجلس إدارة شركة نعيم للأسهم والسندات إن كثيراً من عملاء الشركة يرون في عقود الأسهم المستقبلية لدى ناسداك دبي أدوات مثالية للتحوط ضد مخاطر محافظهم الاستثمارية ومؤشراً لاتجاه أسعار الأسهم.

وأضاف إن الشركة تتطلع لجذب عملاء جدد من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلاً عن أوروبا والولايات المتحدة للتداول في سوق العقود المستقبلية في إطار خطتها التوسعية لتطوير أنشطة الوساطة.

Email