الدولار يواصل ارتفاعه مقابل الجنيه المصري

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت أسعار الدولار ارتفاعها مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء، خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع استمرار التوقعات بتخفيض الجنيه تنفيذًا لشروط صندوق النقد الدولي ضمن خطة الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.
 
وقال متعاملون في السوق لموقع "دوت مصر"، إن الدولار سجل اليوم نحو 15.65 جنيها للشراء و15.85 جنيها للبيع، وقد يختلف السعر باختلاف المحافظات.
 
ويبلغ السعر الرسمي للدولار في البنوك 8.78 جنيهات، بينما يشتري الأفراد الدولار من البنوك بسعر 8.88 جنيهات.
 
في نفس السياق ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين بنحو جنيهين، ليسجل عيار 21 الأكثر تداولاً، نحو 554 جنيهًا، مقابل 552 جنيهًا بالأمس، فيما سجل عيار 24 نحو 633 جنيهًا.
 
وقال رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وصفي أمين، إن اسعار الذهب ارتفعت عالميا وهو ما انعكس على السوق المصري بزيادة 5 جنيهات منذ الجمعة الماضية.
 
وأوضح أن معدلات الإقبال على المشغولات الذهبية تراجع خلال الفترة الأخيرة بسبب الزيادات الكبيرة التي شهدتها أسعار الذهب مؤخرا والتي نتجت عن الأنباء التي تشير إلى نية البنك المركزي نحو تعويم الجنيه.
 
وكان رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد حسم الأسبوع الماضي الجدل حول خطة الحكومة للتعامل مع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار خلال الفترة المقبلة.
 
رئيس الوزراء قال إنه لن يكون هناك تعويم كامل، وإنما سعر مرن للجنيه أمام الدولار، مشيرا إلى أن  البنك المركزي ووزارة المالية هما من يحددان السعر المرن للجنيه.

Email