رفعت قيمة أصولها التعليمية إلى 709 ملايين درهم

«الإمارات ريت» تستثمر 88 مليوناً بمدرسة في «مجمع دبي للاستثمار»

مخطط «مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية الدولية» في مجمع دبي للاستثمار - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «الإمارات ريت (سي إي آي سي) المحدودة» («الإمارات ريت» أو «الصندوق»)، أول صندوق ائتمان للاستثمار العقاري وفقاً للشريعة الإسلامية في دولة الإمارات مسجل في «مركز دبي المالي العالمي» ومدرج في بورصة «ناسداك دبي»، اليوم عن استحواذها على حق تأجير طويل الأمد لقطعة أرض مساحتها 25 ألف متر مربع، وعزمها تمويل أعمال تطوير مدرسة جديدة في «مجمع دبي للاستثمار». ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي قيمة الاستثمار في تطوير المدرسة ومرافقها المختلفة حوالي 88 مليون درهم.

وفي هذا السياق، استحوذت «الإمارات ريت» على حق الانتفاع بقطعة الأرض بنظام التأجير من «مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية الدولية»، وقامت فوراً بإعادة تأجيرها للمدرسة بعقد مدته 28 عاماً، ما سيوفر للشركة دخلاً صافياً بنسبة 12% من إجمالي تكاليف التطوير خلال السنة الأولى. وبالتزامن مع ذلك، دخلت «الإمارات ريت» في اتفاقية «استصناع» معهم لتمويل أعمال إنشاء المدرسة على مرحلتين.

وستوفر المدرسة الجديدة خدمات تعليمية لمرحلة رياض الأطفال والمرحلتين الابتدائية والثانوية، كما ستتضمن مركزاً رياضياً وقاعة اجتماعات، ومن المخطط بناؤها وفقاً للمواصفات التي حددتها إدارة المدرسة على مساحة تبلغ نحو 17.156 متراً مربعاً.

صفقة

وبهذه المناسبة، قال سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي لشركة «الإمارات ريت للإدارة (الخاصة) المحدودة» (مدير الإمارات ريت): «تُعد هذه الصفقة هي الثالثة بالنسبة لنا في قطاع التعليم، ونحن سعداء بتعاوننا مع مدرسة «بريتيش كولومبيا الكندية الدولية». وتأتي هذه الصفقة انطلاقاً من إدراكنا للأهمية الاستراتيجية وآفاق النمو الواعدة التي يتمتع بها القطاع التعليمي في دولة الإمارات..

وستصبح هذه المدرسة عند اكتمالها معلماً جديداً في منطقة متسارعة النمو في دبي. وسيسهم استثمارنا هذا في تعزيز الدخل الإيجاري لـ «الإمارات ريت» اعتباراً من اليوم الأول لسريان مفعول اتفاقية التأجير كما سيحقق لها مكاسب كبيرة من عملية التقييم نتيجة نمو قيمة الاستثمار مع مرور الوقت، وسيؤمن للشركة تدفقات نقدية مستقرة على المدى البعيد».

قطاع

من جانبه، قال كريم مصطفى، نائب رئيس مجلس إدارة «مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية الدولية»: «يسعدنا دخول قطاع التعليم المدرسي في دولة الإمارات بدعمٍ من شريك مرموق بحجم «الإمارات ريت» لنستكمل مسيرة حافلة في القطاع التعليمي تمتد إلى أكثر من عقد من الزمن..

حيث نُشغِّلُ حالياً مدرستين في مصر ونعتزم إطلاق مدرستين جديدتين في العام 2018 في القاهرة الجديدة. وستشكل مدرستنا الجديدة ضمن «مجمع دبي للاستثمار» معلماً بارزاً بين محفظة مدارسنا، ونتطلع قدماً إلى انطلاق أعمال إنشائها».

واختتم فيوجو قائلاً: «يسعدنا الإعلان عن هذا الاستحواذ المهم بالنسبة لنا نظراً لكونه يتزامن مع انتهائنا من أعمال إنشاء «مدرسة جبل علي» الواقعة في مشروع أكويا السكني الذي تطوره داماك العقارية. وبعد مرور عام على استثمارنا المماثل، نفخر بنجاحنا في تسليم «مدرسة جبل علي» وفق الموعد والميزانية المحددين، حيث فتحت أبوابها لاستقبال الطلاب مع بداية هذا العام الدراسي الجديد».

برنامجٍ دولي

تعد «مدرسة بريتيش كولومبيا الكندية الدولية» في دبي جزءاً من برنامجٍ تعليمي دولي عريق يتضمن 45 مدرسة منتشرة في ثمانية بلدان مختلفة، وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم في مقاطعة بريتيش كولومبيا في كندا. وتتمتع المدرسة، المخطط إنشاؤها، بموقع ممتاز ضمن «مجمّع دبي للاستثمار» متعدد الاستخدامات الذي يضم وحدات صناعية وتجارية وسكنية على مساحة 23 مليون متر مربع.

Email