1.6 مليار دولار استثمارات «إنفستكورب» العقارية في أميركا خلال 12 شهراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن «إنفستكورب»، أمس استحواذ الذراع العقارية التابعة له على 5 عقارات مخصصة للشقق العائلية و5 أخرى لسكن الطلاب في عدة أسواق عقارية كبرى في الولايات المتحدة. ويمثل إتمام هذه الصفقات ذروة نشاطٍ سجله البنك خلال الاثني عشر شهراً الماضية، التي شهد خلالها استثمارات قياسية في العقارات بقيمة إجمالية بلغت 1.6 مليار دولار.

وبحسب مؤسسة «ريل كابيتال أناليتكس»، احتل إنفستكورب المرتبة الأولى على مدى السنوات العشر الماضية كأكبر مستثمر خليجي خاص في القطاع العقاري الأميركي.وتتماشى هذه الاستحواذات التي نفذها البنك مع استراتيجيته التي تركز على الاستثمار في العقارات عالية الجودة في مختلف الأسواق الأميركية الرئيسة التي يرى فيها البنك إمكانات قوية لتحقيق عوائد نقدية مجزية وارتفاعاً في قيمة الاستثمار مع مرور الوقت.

وقال محمد سماقية، المدير التنفيذي لـ «إنفستكورب» في دولة الإمارات العربية المتحدة: «سجل فريقنا المتخصص بالاستثمار العقاري في الولايات المتحدة فترة نشاط كبير خلال الاثني عشر شهراً الماضية.
وأضاف أن صفقات الاستحواذ التي أجريناها أخيراً تتماشى مع استراتيجيتنا للاستثمار في العقارات العالية الجودة ضمن المناطق ذات الطلب المرتفع، ونتطلع إلى الاستفادة من فرص استثمارية مماثلة خلال الفترة القادمة».

Email