جهاز أبوظبي للاستثمار يعين غاري بيتون رئيساً عاماً للعمليات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن جهاز أبوظبي للاستثمار «الجهاز» أمس عن تعيينه غاري بيتون في منصب الرئيس العام للعمليات ضمن دائرة العمليات، ليباشر مهامه فوراً من مقره في أبوظبي.

وسيكون بيتون في المنصب الجديد الذي تم استحداثه مؤخراً، مسؤولاً بالتعاون مع أعضاء فريق الإدارة العليا عن قيادة استراتيجية دائرة العمليات، إلى جانب الإشراف على أنشطتها الرئيسية ضمن مجالات الدعم التجاري للصناديق الاستثمارية الداخلية والخارجية، والإجراءات المؤسسية، والأداء والتنمية، بالإضافة إلى إقراض وحفظ الأوراق المالية، وسوف يرفع بيتون تقاريره إلى محمد درويش الخوري، المدير التنفيذي لدائرة العمليات في جهاز أبوظبي للاستثمار.

وينضم بيتون إلى جهاز أبوظبي للاستثمار بعد ثلاثة أعوام قضاها في لندن لدى شركة «أشمور جروب» بصفته رئيساً عالمياً لإدارة عملياتها، حيث كان مسؤولاً عن النواحي الاستراتيجية والعمليات التشغيلية والشؤون المالية في إدارة العمليات للمجموعة.

وكان بيتون قد عمل قبل ذلك لدى شركة «غولدمان ساكس أسيت مانجمنت» على مدى سبعة أعوام في مدينتي لندن وبنغالور.

وقال المدير التنفيذي لدائرة العمليات في جهاز أبوظبي للاستثمار، محمد درويش الخوري: «يسعدنا أن نرحب بغاري في فريق دائرة العمليات، ويأتي ذلك ضمن جهودنا المتواصلة لصقل وتعزيز قدراتنا التشغيلية في جهاز أبوظبي للاستثمار، إذ يتمتع غاري بمعرفة واسعة في مجال إدارة المشروعات، ونحن على ثقة بأنه سيشكل إضافة قيمة لفريقنا بفضل مهاراته التحليلية والتنظيمية، كما إنه يمتلك سجلاً حافلاً بالنجاحات في تطوير الأداء وتحسين الجوانب التشغيلية».

ويحمل غاري بيتون، وهو بريطاني الجنسية، درجة البكالوريوس في دراسات الأعمال من جامعة أبيرتاي بمدينة دندي في المملكة المتحدة.

Email