"السعودية" تتجه لخصخصة مطاراتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية توجهها نحو خصخصة المطارات.

وأوضح مساعد الرئيس للسلامة والأمن والنقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عبدالحكيم البدر في كلمة ألقاها أمام "المؤتمر الوزاري العالمي للطيران المدني" الذي بدأ اليوم في الرياض إن هيئة الطيران المدني اتجهت مؤخرا إلى خصخصة المطارات بهدف الارتقاء بالمطارات السعودية ودورها في رفع مستوى الخدمات التي تقدمها للمسافرين.

وقال إن إعلان الرياض الذي سيتفق عليه المشاركون في المؤتمر سيساهم في الارتقاء بمستوى التعاون على النطاق الإقليمي والدولي .. مؤكدا أن موضوع أمن المسافرين وسلامتهم وتحقيق أجواء آمنة وفق أدق معايير السلامة مع تطبيق الأنظمة واللوائح والإجراءات الكفيلة بسلامة وأمن النقل الجوي يأتي ضمن أولويات المنظمات الدولية والإقليمية للطيران المدني وهو ما تستهدفه المملكة من خلال استضافتها  لهذا المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة كما سيسهم المؤتمر في الارتقاء بصناعة الطيران وتطورها خصوصا في ظل ما يشهده العالم من أحداث سياسية وأمنية مؤثرة في هذه الصناعة.

وأضاف أن المؤتمر الذي تستمر أعماله ثلاثة أيام يستهدف الاستفادة من أفضل الممارسات المتبعة عالميا في تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجالي السلامة والأمن وتشجيع المبادرات الإقليمية ودعمها بالتنسيق مع الدول الأعضاء والمناطق الأخرى والمنظمات العالمية ويعمل المؤتمر يعمل على إعداد رؤية مشتركة نحو شؤون السلامة والأمن بين الدول إقليمياً وتفعيل استخدام الموارد الإقليمية وإنشاء وسائل فعالة للتعاون الإقليمي.

وتنظم المؤتمر الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي "ايكاو" والهيئة العربية للطيران المدني بمشاركة عدد كبير من وزراءِ النقلِ والمواصلاتِ ورؤساءِ الطيرانِ المدني من مختلف دولِ العالم إضافة إلى أهمِ منظمات الطيرانِ المدني الدولية والإقليمية.
 

Email