دبي تستضيف مؤتمر مستثمري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 19 سبتمبر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت أرقام كابيتال، بنك الاستثمار المختص في الأسواق الناشئة، أمس، عن استضافته للنسخة الثالثة من مؤتمر «مستثمري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» 19 و20 سبتمبر المقبل في فندق بارك حياة دبي.

ويلتقي خلال المؤتمر ممثلون عن الإدارات العليا لأكثر من 70 شركة مدرجة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكثر من 100 مستثمر عالمي، لاستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، ومناقشة مجموعة واسعة من المواضيع الهامة من خلال اجتماعات ثنائية.

ويمثل المشاركون قطاعات واسعة، بما فيها الخدمات المصرفية والمالية، والاتصالات والعقار والضيافة والطاقة والمواد الصناعية والاستهلاكية.

وقال طارق لطفي رئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لـ «أرقام كابيتال»: «تمثل هذه النسخة من المؤتمر، استكمالاً للنجاح الكبير الذي حققته نسخة العام الماضي، وستشهد حضور عدد أكبر من الشركات الإقليمية الرائدة وكبار المستثمرين العالميين للمشاركة في جلسات نقاش واجتماعات ثنائية قيِّمة».

وأضاف: «تميزت حصيلة الاثني عشر شهراً الماضية بمزيج من التحديات والفرص. وبالرغم من الاستقرار الأخير لأسعار النفط، فإن التحدي الأكبر في السنة المقبلة، سيكون هو إدارة النمو وتحقيق الأرباح، في ظل انخفاض النفط. وإذا كانت أسواق الأسهم قد تأثرت بالفعل، إلا أن الأشهر الثلاثة الماضية تميزت بانتعاشة مشجعة مقارنة بما كان عليه الوضع مع بداية السنة. إذ استعادت الأسواق في الإمارات ومصر عافيتها فيما انتعشت الأسواق الأخرى من مستوياتها الدنيا، ونعتقد أنه آن الأوان للتركيز على الأساسيات».

وقال وفيق نصولي، العضو المنتدب ورئيس قسم الأسهم لـ «أرقام كابيتال»: «بالرغم من الظرفية الصعبة الحالية، إلا أن أسواق المال الرئيسة شهدت نشاطاً مشجعاً. إذ تم إدراج العديد من الشركات على مدار السنة الماضية. كما شهدنا تحسناً متواصلاً للسيولة، مع زيادة في نسبة تملك الأجانب، ومواصلة الدور الهام الذي يقوم به المستثمرون الدوليون، إلى جانب المستثمرين الإقليميين. وأضاف : «نتطلع إلى استضافة الوفود المشاركة في هذا المؤتمر بالعاصمة أبوظبي خلال الشهر المقبل، ويسعدنا لعب دور هام في تسهيل تدفق رؤوس الأموال إلى دول مجلس وشمال أفريقيا».

Email