«رسملة» تكمل الاستحواذ على 72 مستودعاً في «دبي للاستثمار» مقابل 300 مليون درهم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «رسملة»، المجموعة المستقلة المتخصصة بإدارة الاستثمارات، أمس، استكمال استحواذها على 72 مستودعاً في دبي بمساحة إجمالية تبلغ 600 ألف قدم مربعة بقيمة 300 مليون درهم تقريباً، وذلك بالتعاون مع مصرف عجمان وعدد من أبرز الجهات الاستثمارية في منطقة الخليج.

وتقع المستودعات في «مُجمّع دبي للاستثمار»، التجمّع الصناعي والتجاري والسكني الواقع بالقرب من ميناء جبل علي، الوجهة الأشهر للموانئ البحرية ومراكز الأعمال في المنطقة.

وجرى الاستحواذ على المستودعات وفق اتفاقية «بيع وإعادة تأجير»، وسيتم تأجيرها للجهة البائعة لسبع سنوات قادمة، فيما تعتزم الشركة استثمار مليار درهم إضافي في القطاع العقاري خلال الأشهر الـ12 المقبلة وتتوقع عائدات استثمارية سنوية تفوق 10%.

يُذكر أن هذه المستودعات مؤجرة بشكل فرعي لـ31 شركة تعمل في مجال الأغذية والمشروبات والتجزئة والتصنيع.

تمويل ذاتي

وتم تمويل الصفقة من خلال تمويل ذاتي، إضافة إلى قروض متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية من مصرف عجمان، أحد المستثمرين المساهمين والجهة الممولة الوحيدة للصفقة.

وأشار محمد أميري، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان، إلى مساعي المصرف الرامية للتعاون مع الجهات الاستثمارية في دول المنطقة لدعم وتشجيع حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

فرص نمو

وأضاف: «يعكس تحالفنا الاستراتيجي مع ’رسملة‘ التزامنا بدعم القطاع الاقتصادي في دولة الإمارات، الذي يحظى بفرص نمو كبيرة لجذب المستثمرين».

بدوره قال زاك حيدري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «رسمــلة»: «يؤكد هذا الاستحواذ اهتمامنا بالسوق الإماراتي وثقتنا بالفرص الاستثمارية التي يوفرها، ويتيح لنا توطيد علاقتنا مع مصرف عجمان، في الوقت الذي نعتزم فيه ضخ استثمارات إضافية في القطاع العقاري بقيمة مليار درهم خلال الأشهر الـ12 القادمة».

Email