بنك الدوحة يعزز العلاقات الخليجية مع الهند

ت + ت - الحجم الطبيعي

قام رئيس وزراء ولاية كيرلا الهندية بيناراي فيجايان، بافتتاح فرع بنك الدوحة في مجمع اللولو بمدينة كوتشي بحضور يوسف علي إم أيه، العضو المنتدب لمجموعة اللولو الدولية، والشيخ فهد بن محمد بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة بنك الدوحة والشيخ عبد الرحمن بن محمد بن جبر آل ثاني، العضو المنتدب لبنك الدوحة.

وتم عقد مؤتمر المستثمرين حول «فرص الاستثمار في ولاية كيرلا وقطر»، والذي شهد مشاركة كبار المستثمرين والشركات الصغيرة من ولاية كيرلا والمسؤولين في دول التعاون وبنك الدوحة.

وقال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة عن قضايا مختلفة بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار العالمي والاقتصاد الهندي والتنمية الصناعية في ولاية كيرلا والعلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون والهند: «وفقاً لتوقعات صندوق النقد تم تخفيض معدل النمو العالمي إلى 3.1% في عام 2016 بسبب المخاوف الناتجة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقد ساءت التوقعات بالنسبة للاقتصاديات المتقدمة، حيث انخفضت إلى 1.8% في 2016 في حين حافظت الأسواق الصاعدة والاقتصاديات النامية على معدل نمو 4.1%».

وأضاف الدكتور ر. سيتارامان: «وفقاً للأونكتاد ارتفع حجم الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي في عام 2015 بنسبة 36% ليصل إلى 1.7 تريليون دولار وقد بلغ حجم تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى البلدان المتقدمة في 2015 نحو 936 مليار دولار في حين بلغ الاستثمار الأجنبي المباشر في الاقتصاديات النامية 741 مليار دولار. وقد استمرت التدفقات إلى الاقتصاديات التي تمر بمرحلة انتقالية في الانخفاض لتصل إلى 22 مليار دولار، حيث ساهم تراجع أسعار السلع الدولية والصراعات الإقليمية في تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر. وقد تجاوزت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الهند 55 مليار دولار في السنة المنتهية في مارس 2016».

Email