التراجع يصنع فرصاً استثمارية جديدة

الأسهم تقلص خسائرها الأسبوعية رغم انحسار السيولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قلصت الأسهم أمس خسائرها الأسبوعية مع عودة الشاشات إلى الاكتساء باللون الأخضر في جلسة نهاية الأسبوع، متجاوزة انحسار السيولة خلال أيام التداول الخمسة.

وعاد الأخضر مجدداً أمس ليزين قاعات التداول، عقب يومين من عمليات جني الأرباح، الأمر الذي قلص من خسائر القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة خلال الأسبوع إلى 5.5 مليارات درهم، بحسب إحصائيات رسمية.

وقال هشام عامر الخبير المالي إن تعاملات الأسبوع كانت سلبية بعد لجوء بعض كبار المتداولين للبيع تحت ضغط من عوامل خارجية تمثلت في انخفاض أسعار النفط وهو ما شجع صغار المستثمرين للتخلص من أسهمهم أيضاً، مشيراً إلى أن تراجع الأسعار خلال الأسبوع خلق فرصا جديدة للاستثمار والمضاربة على حد سواء.

وعلى مستوى حركة المؤشرات خلال الأسبوع، جاء التراجع الأكبر في مؤشر سوق دبي المالي وبنسبة 2.2% مغلقا عند 3492 نقطة، وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية استمر شبه الاستقرار مسيطرا على المؤشر العام الذي أقفل بالقرب من نفس مستوياته في الأسبوع السابق عند 4519 نقطة.

وشهدت تعاملات الأسبوع تراجعا في شهية التداول مقارنة مع الأسبوع السابق، حيث بلغت قيمة الصفقات المبرمة 2.14 مليار درهم وعدد الأسهم المتداولة 1.5 مليار سهم نفذت من خلال 20281 صفقة.

وعاد سهم إعمار للضغط على السوق خلال الأسبوع بعد تعرضه لعمليات جني أرباح مما دفعه للهبوط لمستوى 7.03 دراهم خاسرا نحو 3,7% في الجلسات الخمس الماضية كذلك فقد انخفض داماك إلى 2.44 درهم في حصيلة تعاملات الأسبوع ودبي للاستثمار من 2.19 إلى 2.12 درهم.

لقراءة أخبار أخرى

Email