«سوق دبي» يعتمد «غلوبال» لمزاولة «التداول المباشر»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن سوق دبي المالي أمس عن اعتماد شركة «غلوبال لتداول الأسهم والسندات» لمزاولة نشاط التداول المباشر في السوق DMA، وذلك بعد إنجاز كافة متطلبات إضافة هذا النشاط إلى قائمة خدمات الشركة، ليصل بذلك عدد شركات الوساطة التي توفر هذه الخدمة إلى 13 شركة.

وتعكف إدارة السوق حالياً، وبالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع، على مراجعة طلبات من عدة شركات أخرى ترغب في مزاولة نفس النشاط.

تفويض

وتتيح خدمة التداول المباشر لشركات الوساطة تفويض أحد الوسطاء العالميين لتنفيذ أوامر البيع والشراء مباشرة في سوق دبي المالي من خلال حزمة برامج التداول المباشر DMA التي تخصصها الشركة، وذلك كشكل من أشكال التداول الالكتروني عبر الإنترنت بما يعني أنه أصبح بمقدور الوسيط العالمي التداول مباشرة في السوق.وتعكس الخطوة الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين العالميين بالاستثمار في الأوراق المالية المدرجة في سوق دبي المالي.

وأصبحت سوق دبي المالي شركة مساهمة عامة بعد عملية طرح 1.6 مليار سهم بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي بتاريخ 12 نوفمبر 2006 وتمثل النسبة التي طرحت للاكتتاب 20% من إجمالي رأس المال المدفوع للسوق البالغ 8 مليارات درهم.

وتمتلك حكومة دبي 80% من رأسمال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام وتمثل الحكومة في هذه الحصة شركة بورصة دبي المحدودة.

وتم إدراج شركة سوق دبي في السوق 7 مارس 2007 كما يمثل سوق دبي المالي كسوق ثانوي لتداول الأوراق المالية الصادرة عن شركات المساهمة العامة، والسندات التي تصدرها الحكومة الاتحادية، أو أي من الحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة وكذلك الوحدات الاستثمارية الصادرة عن صناديق الاستثمار المحلية.

Email