تعاون بين سوق أبوظبي العالمي ومجلس بورصات الهند

خلال توقيع مذكرة التفاهم/ البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، أمس مذكرة تفاهم مع مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند، لتعزيز التعاون حول الشؤون التنظيمية، وتسهيل الأنشطة المالية العابرة للحدود.

وحددت المذكرة إطار عمل مشتركاً لتبادل المساعدة والمعلومات التنظيمية، والتعاون في العمليات الإشرافية والرقابية على امتثال المؤسسات المالية بالقوانين والأنظمة المعمول بها في أسواق الأوراق المالية والمشتقات لدى الطرفين. كما تتيح المذكرة للجانبين تضمين المبادرات الثنائية.

وتم توقيع المذكرة في أبوظبي من جانب سندر راجان رامان، عضو مجلس الإدارة المتفرغ في مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي.

وقال رامان: «إن توقيع هذه المذكرة سيسهم في تعزيز تعاوننا الثنائي مع سلطة تنظيم الخدمات المالية، وتوطيد علاقاتنا مع سوق أبوظبي العالمي. ونأمل أن تشكل هذه المذكرة وسيلة فعالة للتعاون العابر للحدود».

تسهيل

وقال تنج: «يلتزم سوق أبوظبي العالمي ببناء علاقات ومجالات تعاون وثيقة مع الهيئات التنظيمية العالمية، لتعزيز التعاون حول تسهيل الأنشطة المالية العابرة للحدود، والمحافظة على سلامة الأسواق.».

Email