خلال زيارة وفد من المركز إلى مقر الهيئة

«تحكيم» يبحث التعاون مع «الأوراق المالية والسلع»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث وفد من مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم» مع هيئة الأوراق المالية والسلع، مجالات التعاون المتاحة في مجال حل المنازعات الاقتصادية في أسواق المال والسلع، بما يساهم في الحفاظ على مكانتها وتعزيز جاذبيتها للاستثمارات الخارجية في مختلف المجالات. وذلك خلال زيارة قام بها وفد من المركز إلى مقر الهيئة، في إطار خطته الرامية إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الجهات الرسمية في دولة الإمارات.

واستقبل الوفد د. عبيد سيف حمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، حيث تناول خلال زيارته أيضاً آفاق تطوير العلاقات الثنائية لا سيما في مجال إيجاد جيل جديد، والعمل على إعداد محكمين ذوي خبرة، إلى جانب بحث إمكانية التعاون في إصدار شهادات معتمدة لمحكمين بمجال التحكيم التجاري في حل المنازعات التجارية بأسواق المال والسلع في الدولة.

منصة تفاعلية

وقال د. عبيد الزعابي: «إن هذا الاجتماع كان منصة تفاعلية مثالية للبحث في تعزيز أطر التعاون مع المركز في مجال التحكيم وتطبيقاته وممارساته الخاصة في أسواق المال والسلع بالدولة، بما يخدم الأهداف المشتركة للطرفين، حيث تم التباحث حول إمكانية التعاون لرفد دولة الإمارات بجيل جديد من الخبراء والمحكمين المختصين للنظر في القضايا ذات الصلة في مجال الأوراق المالية والسلع، ونحن سعداء بالتعاون مستقبلاً مع مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي تحكيم، للمساهمة في إرساء أسس قوية لبيئة استثمارية آمنة مستقرة تعزز من جاذبية الدولة للاستثمارات الأجنبية».

دور المركز

من جانبه، قدم أحمد صالح العجلة مدير عام مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم» خلال اللقاء شرحاً عن الدور الذي يقوم به المركز منذ تأسيسه بموجب المرسوم الأميري لسنة 2009 الصادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والدور البارز الذي يقوم به المركز لنشر ثقافة التحكيم بين قطاعات الأعمال المختلفة محلياً ودولياً وإعداد جيل جديد من المحكمين التجاريين، وذلك بما يساهم في تحقيق أهدافه الرامية إلى تعزيز مكانته باعتباره الوجهة الأولى في حل وتسوية المنازعات التجارية والاستثمارية.

جولة

تخلل الزيارة التي قام بها وفد مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي تحكيم جولة في مقر الهيئة للتعرف والاطلاع على كافة أقسام الهيئة، والخدمات ذات الجودة التي تقدمها لجميع المستثمرين في أسواق المال بالدولة، وفقاً لأعلى المعايير.

Email