«دبي الإسلامي» ينجح في زيادة رأسماله بقيمة 3.2 مليارات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك دبي الإسلامي (المدرج في سوق دبي المالي تحت رمز التداول DIB)، أول بنك إسلامي في العالم والأكبر في دولة الإمارات من حيث إجمالي الموجودات، عن نجاحه في زيادة رأس المال من خلال إصدار حقوق اكتتاب بقيمة 3.2 مليارات درهم، وقد لاقى هذا الإصدار إقبالاً هائلاً من المستثمرين فتجاوز الاكتتاب الحدّ المطلوب بنحو 3 مرات ليصل المبلغ النهائي إلى 9 مليارات درهم تقريباً.

ومع هذا الإصدار، يزيد رأسمال البنك الموزّع على الأسهم من 3.95 مليارات درهم إلى 4.94 مليارات درهم، من خلال إصدار 988,437,777 سهماً جديداً.

إقبال عال

بهذه المناسبة، قال معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي: يشكّل الإقبال العالي غير الاعتيادي على حقوق الاكتتاب إشارة قوية جداً تدلّ على ثقة السوق ببنك دبي الإسلامي، ومجلس إدارته، والإدارة العليا.

وأكد معالي الشيباني أنه انطلاقاً من الزخم الذي حقّقناه في العامين والنصف الأخيرين، سنواصل تطبيق استراتيجيتنا الهادفة إلى تحقيق حافز دائم للأعمال على المدى المتوسط.

توجه استراتيجي

ومن جهته، قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: يسعدنا أن نرى أن الاكتتاب الزائد لم يأتِ فقط من قاعدة المساهمين الأوفياء في دولة الإمارات، بل أيضاً من عدّة مستثمرين من حول العالم، ممّا يدل بوضوح على إيمان مجتمع المستثمرين العالمي بالتوجه الاستراتيجي للبنك وبطموحاته نحو تحقيق النمو على المدى الطويل.

ويأتي إصدار حقوق الاكتتاب في وقت دقيق، إذ سيسمح لنا بمواصلة جهودنا نحو تطوير الأعمال الإضافية عبر الانخراط أكثر فأكثر في الفئات الحالية والجديدة للشركات والمؤسسات في إطار الجهود التي يبذلها البنك لمتابعة مسيرته نحو كسب حصة أكبر في سوق الإمارات.

وبفضل زيادة رأس المال من خلال هذا الإصدار، سنتمكّن من تطبيق أجندتنا وخططنا الطامحة مع الالتزام بشروط الجهات الرقابية وفقاً للتعليمات المتعلقة برأس المال والسيولة التي وضعها مصرف الإمارات المركزي.

وتجدر الإشارة إلى أنّه من المتوقّع إتمام التوزيع النهائي للأسهم الجديدة قبل يوم الاثنين الموافق 27 يونيو 2016، على أن تتمّ معالجة كل طلبات استرداد الأموال وتحويلها قبل يوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2016.

Email