«أبوظبي للتأمين» تدرج سندات إلزامية التحويل إلى أسهم بـ 390 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدرجت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين سندات إلزامية التحويل إلى أسهم بقيمة 390 مليون درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بسعر فائدة ثابت قدره 7،5 % سنوياً.

شهد الإدراج راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وأحمد إدريس الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، هذا إلى جانب مجموعة من مديري ومسؤولي الجانبين وممثلي بنك أبوظبي الوطني بصفته مدير الإصدار وبنك تلقي الاكتتاب.

وقال راشد البلوشي إن إصدار هذهِ السندات وإدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية يأتي في إطار مساعي سوق أبوظبي للأوراق المالية الهادفة للبحث عن أفضل الطرق الكفيلة بتعزيز جاذبية البيئة الاستثمارية في إمارة أبوظبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام من خلال توفير مجموعة متنوعة من الأدوات الاستثمارية مستفيدين في هذا من امتلاك السوق لبنية تحتية تقنية متطورة ناهيك لتطبيقه لإجراءات فعالة تمكنه من دعم نجاح عمليات إدراج السندات، سواء كانت مقومة بالدرهم أو بالعملات الأجنبية.

وتابع قائلاً كما من شأن هذهِ الخطوة أن تعزز من الأدوات المالية الاستثمارية في أسواق المال وستعزز من إمكانية فتح خيارات أوسع للاستثمار أمام المستثمرين في الأسواق المالية المحلية.

من جانبه قال أحمد إدريس: «نتطلع لتوسيع نطاق شراكتنا مع سوق أبوظبي للأوراق المالية وفق الإستراتيجية الهادفة إلى تقديم خدمات مميزة للمتعاملين وجمهور المستثمرين والشركاء».

وأردف: «يسرني التنويه بدعم مساهمي شركة أبوظبي الوطنية للتأمين في إنجاح عملية الإصدار حيث تم الاكتتاب في السندات بما يزيد عن المبلغ المستهدف، علماً بأن الدعوة للاكتتاب انحصرت على مساهمي الشركة».

Email