هيئة الأوراق المالية تفوز بجائزة الشرق الأوسط لتميز الأسواق

■ د. عبيد الزعابي يحمل درع الجائزة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصل الدكتور عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإنابة على «جائزة الشرق الأوسط الرابعة لتميز أسواق المال»، وذلك تقديراً من «معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز» للأداء الإيجابي والإنجازات البارزة، التي حققتها الهيئة.

وتم الإعلان عن الفوز بالجائزة تزامناً مع انعقاد فعاليات المؤتمر الثاني عشر لأسواق المال والشركات المساهمة العامة بدول مجلس التعاون الخليجي بمركز دبي المالي العالمي.

ويأتي الفوز بالجائزة تقديراً للدور الاستراتيجي للإنجازات الريادية في قطاع أسواق المال للرؤساء التنفيذيين والقيادات، الذين أظهروا رؤية ثاقبة وقدموا إنجازات ملموسة في إثراء الفكر الاستثماري، وأطلقوا مبادرات حققت نتائج ملموسة في دعم أسواق المال ومواكبة البيئة الاستثمارية في المنطقة لأحدث التطورات العالمية.

وتستهدف الجائزة دعم تنافسية أسواق المال بالمنطقة في ظل التنافسية العالمية المتلاحقة، بما يعمل على إحداث نقلة نوعية في منظومة عمل القطاع المالي، وتعزيز المكانة التنافسية لمنطقة الشرق الأوسط، والارتقاء بمسارها الاقتصادي على الخريطة العالمية، ويتم اختيار الشخصيات الفائزة من مختلف الجهات بمنطقة الشرق الأوسط استنادًا إلى ترشيحات الخبراء ومعايير الجائزة المعتمدة من قبل المعهد.

وقال الزعابي عقب تسلمه درع الجائزة إن هذا الفوز يؤكد حرص هيئة الأوراق المالية على الارتقاء بالإطار التنظيمي للأسواق المالية وأسواق السلع بالدولة، إضافة إلى سعي الهيئة لتحديث المنظومة التشريعية لقطاع الأوراق المالية في الدولة، بما يواكب أفضل المعايير العالمية وفي مقدمتها معايير المنظمة العالمية لهيئات الأوراق المالية IOSCO، وتطوير السوق الأولي، وتعزيز الأداء الرقابي، ونشر وتنمية الوعي الاستثماري لدى المتعاملين في الأسواق.

Email