مركز دبي للسلع يفتتح مكتباً في دوسلدورف الألمانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، وهو جهة تابعة لحكومة دبي مختصة بالتجارة والمشاريع والسلع ومقر أكثر من 12000 شركة من الشركات الكبرى في العالم، عن توقيعه مذكرة تفاهم مع مركز الأعمال العربي الألماني لافتتاح مكتب في ألمانيا يعزز تواجده في بيئة الأعمال التجارية الأوروبية من خلال إتاحة خدماته بشكل أوسع للعملاء المحتملين.

والغرض من هذه المذكرة هو إضفاء الطابع الرسمي على التعاون الثنائي لتحديد وتوفير مجموعة من الفرص ذات القيمة والتي يمكن أن تستفيد منها الشركات الأعضاء حالياً في مركز دبي للسلع المتعددة، مع تعزيز قدرة الأعضاء الجدد المحتملين على إنشاء أعمال لهم في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة في إمارة دبي.

وجاء الإعلان عن توقيع المذكرة بالتزامن مع منتدى الأعمال العربي الألماني السنوي التاسع عشر في برلين والذي تنظمه غرف التجارة والصناعة العربية الألمانية. وشاركت كريستا فوكس، المدير التنفيذي للمنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، في مجموعة من حلقات النقاش لتوضيح المزايا الاستراتيجية لممارسة الأعمال التجارية في دولة الإمارات، وكيفية استفادة مركز دبي للسلع المتعددة من هذه الفرص للوصول إلى الأسواق الناشئة في الشرق والغرب.

وقالت فوكس: «إن الإمارات هي أكبر شريك تجاري لألمانيا في المنطقة، وألمانيا هي رابع أكبر دولة مصدرة لدولة الإمارات، بحجم صادرات يتجاوز 15 مليار دولار. وتحتضن إمارة دبي اليوم أكثر من عشرة آلاف مواطن ألماني، ونحو 200 شركة ألمانية تعمل في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة وحدها».

■ خلال توقيع اتفاقية فتح مكتب «دبي للسلع» في دوسلدورف| البيان

Email