يستحق كل 3 أشهر ويحل موعد الاستحقاق في 2021

«المتكاملة»: 6.75% عائد سندات شركاء الاتحاد للطيران

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «المتكاملة كابيتال»، ذراع أسواق المال التابعة لـــ «مجموعة أبوظبي المالية»، أمس أن سندات «شركاء الاتحاد للطيران 2 بي في»، المدرجة في سوق البورصات العالمية التي تنظمها «بورصة إيرلندا للأوراق الماليّة»، ستولّد معدل ربح قدره 6,75% يستحق كل ثلاثة أشهر، ويحل موعد استحقاقها في عام 2021.

وسيتم صرف عائدات الإصدار إجمالاً لأغراض النفقات الرأسمالية، والاستثمار في توسيع أسطول الطائرات إلى جانب إعادة هيكلة التسهيلات وذلك بالنظر لاحتياجات كل من الشركاء بمن فيهم «طيران الإيطالية»، و«طيران برلين»، و«طيران صربيا»، و«طيران سيشل»، والاتحاد لخدمات المطار»، بالإضافة إلى«الاتحاد للطيران» ذاتها.

وقامت«المتكاملة كابيتال» بعملية الإدارة المشتركة لصفقة إصدار السندات بقيمة 500 مليـون دولار والتي تشكل الأداة التمويلية الرئيسة لشركاء الاتحاد للطيران.

كفاءة

وقال جاسم الصدّيقي، رئيس مجلس إدارة«المتكاملة كابيتال» والرئيس التنفيذي لـ«مجموعة أبوظبي المالية»:«إن مشاركة «المتكاملة كابيتال» في إدارة الإصدار الناجح لسندات «شركاء الاتحاد للطيران 2 بي في» «EA Partners II BV»، يعكس كفاءة شبكتنا الاستثمارية وقدرتنا العالية على قيادة الصفقات الرفيعة المستوى.

وبالرغم من استمرار التقلبات في الأسواق، شهدت صفقة السندات الجديدة طلباً لافتاً من كبار المستثمرين نتج عنه زيادة في الطلب على نطاق واسع فاقت المعروض، مما يؤكد على الاستراتيجية المتبصرة التي تعتمدها «الاتحاد للطيران» واستمرار مسيرتها الناجحة على وتيرة ثابتة. ويسعدني أن أتقدم بالتهنئة للاتحاد للطيران على هذا الإصدار الناجح ونتطلع قدماً للعمل معهم كشركاء في المستقبل».

طلب

بدوره، قال جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران:«يمثل حجم الطلب الكبير على هذه الصفقة دليلاً على قوة العرض وأيضاً طريقة الترويج الفعالة للسندات في مجتمع المستثمرين.

وإن التعاون مع «المتكاملة كابيتال» وغيرها من المشاركين في إدارة هذه الصفقة ساهم في الوصول إلى شريحة واسعة من كبار المستثمرين في أنحاء المنطقة. ونشكر فريق عمل «المتكاملة كابيتال» على تقديمهم الاستشارات المتبصرة والخبرات اللازمة مع أخذ العناية اللازمة لإنجاح هذه الصفقة. ».

وأعلنت «المتكاملة كابيتال» في سبتمبر 2015 عن استثمارها في إصدار سندات «شركاء الاتحاد للطيران 1 بي في» البالغة قيمتها 700 مليون دولار.

جائزة

فازت الاتحاد للطيران، بجائزة «أكثر شركة طيران مبتكرة في العشرة أعوام الأخيرة» في جوائز ألترا ترافيل» الخاصة بجريدة التليغراف التي أقيمت في فندق لندن سافوي. تُعرف الجوائز باسم «التراس» ويتم تنفيذها من خلال مسح سنوي ..

حيث يقوم قُراء مجلة ألترا ترافيل التابعة لجريدة التليغراف والمتخصصة في سفر الفخامة وموقع الفخامة التابع للتليغراف بتقدير علاماتهم التجارية المفضلة التي تعمل في قطاع السفر اليوم. وجاء تقدير الشركة بصورة خاصة نظير إعادة تعريف تجربة الطيران الفخمة من خلال إطلاق مقصورة «الإيوان» على طائرة آيرباص A380 والتركيز على حملة «السفر بمنظور جديد» الخاصة بالشركة.

وإلى جانب التحسينات المتنوعة مثل المقعد الذكي واستديو درجة رجال الأعمال ومسكن الدرجة الأولى ومقصورة الإيوان على أسطول آيرباص A380، أطلقت الاتحاد للطيران منتجات فخمة مثل أجنحة الدرجة الأولى على أسطولها المتنامي من طائرات بوينغ 787 دريملاينرز. أبوظبي ـــ البيان

Email