بشراكة استراتيجية مع بنك نور و«أس آر كيه» للتعدين

«سيتيجيت كوموديتيز» تطلق «صافا أفريقيا» للألماس في سيراليون

■ خلال إطلاق المشروع في دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة «سيتيجيت كوموديتيز تريدنج»، ومقرها دبي، رسمياً حيازة وإطلاق منجم ماس «صافا أفريقيا» على مساحة 79.9 كم مربع في سيراليون في حفل أقيم في فندق ريتز كارلتون في مركز دبي المالي العالمي، واستضاف توهيب ليولا الرئيس التنفيذي لسيتيجيت انترناشيونال، الاحتفال بمناسبة العيد الأول لمكتب الشركة في دبي. بحضور الحاج مينكايلو مانساراي، وزير التعدين والموارد المعدنية في سيراليون. كما انضم إليه عدد من كبار الشخصيات، ورجال الأعمال وخبراء الصناعة القادمين من كافة أنحاء العالم لحضور الإطلاق الكبير لمشروع صافا أفريقيا.

وقال توهيب: «نحن فخورون بأن نعلن اليوم أننا أنجزنا العلامة الفارقة الأولى نحو تحقيق رؤيتنا بإطلاق مشروع تعدين الماس صافا أفريقيا. نعمل من أجل ملء الفجوة بين دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة الإفريقية لتحقيق أقصى استفادة من قطاع الموارد الطبيعية وهذه هي الخطوة الأولى نحو نجاحنا».

وأضاف: «هدفنا هو تقديم أدوات استثمار جديدة يمكنها أن تساعد المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في الموارد والاحتياطيات الطبيعية الهائلة في أفريقيا. لقد جعلناها خطوة آمنة، مرنة وشفافة من خلال طرح فكرة استثمار يحقق دخلا مضمونا يدعمه بنك. نحن نوفر للمستثمرين منبرا للدخول إلى السوق الجديدة لصناعة استخراج الماس في غربي أفريقيا من خلال صندوق استثمار سيتيجيب انترناشيونال. إنها صناعة لها سجل واضح لإمكانات النمو».

سيتيجيت انترناشيونال هي الشركة الأم لسيتيجيت كوموديتيز وقد أطلقت أيضا صندوق استثمار سيتيجيت إنترناشيونال المقام في هونغ كونغ. الفروع الاستراتيجية الرئيسية لمشروع صافا أفريقيا هي بنك نور وأس آر كيه للتعدين. ويذكر أن سيتيجيت كومودوتيز تريدند مسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة من خلال مكتبه الرئيسي في لندن، المملكة المتحدة.

أكد توهيب: أن «سيتيجيت كوموديتيز تريدينج تهدف إلى إعطاء دفعة لتصدير وتجارة الماس إلى سوق الشرق الأوسط من خلال تحقيق عملية شاملة، من الاستكشاف إلى التصدير». «صافا أفريقيا مبادرة تم إنشاؤها لتكون بمثابة دعم لقطاع الموارد المالية والطبيعية تلقى تقدير رؤوس الأموال وفرصة للتنويع بعيدا عن صناعة البترول والغاز التي تعاني من أزمة في الوقت الحالي. اقتراحنا للاستثمار يوفر تنويعا للمحافظ الاستثمارية العادية».

وفي ختام الحفل، قال توهيب: «في إطار مبادرتنا للمسؤولية المجتمعية لمؤسسات الأعمال، خصصنا بالفعل صندوقا كبيرا لتمويل عمليات تجديد المدارس في مقاطعة كونو. نحن نؤمن أن أمة متعلمة هي أمة قوية».

ميزة تنافسية

موقع منجم صافا أفريقيا في منطقة كويدو الشهيرة، مصدر ثالث أكبر ماسة وهي ستار أوف سيراليون. مشروع التعدين يقع بجوار أكبر منجم ماس في غربي أفريقيا مما يمنح المشروع ميزة تنافسية ضخمة. جاء تقرير الاستكشاف الأولي الصادر عن مؤسسة أس آر كيه كبرى شركات الاستكشاف في العالم معربا عن ثقة الشركة في المشروع.

Email