بارتفاع 5.5 % خلال الربع الأول

297.5 مليون درهم أرباح «دبي للاستثمار»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت «دبي للاستثمار»، الشركة متعددة الأنشطة الاستثمارية، والمدرجة في سوق دبي المالي، أرباحاً صافية قدرها 297.5 مليون درهم للربع الأول 2016، بزيادة قدرها 5.5 %، مقارنة مع 282 مليون درهم لنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ إجمالي الإيرادات خلال تلك الفترة، 715 مليون درهم، مقارنة بمبلغ 543 مليون درهم للربع الأول 2015، في حين ارتفع إجمالي قيمة الأصول إلى 15.56 مليار درهم، مقارنة بـ 15.25 مليار درهم حتى 31 ديسمبر 2015.

وارتفعت قيمة حقوق المساهمين لتصل إلى 10.97 مليارات درهم حتى 31 مارس 2016، مقارنة بـ 10.71 مليارات درهم في 31 ديسمبر 2015، كما بلغت نسبة العائد السنوي على حقوق الملكية 10.84 % خلال الفترة نفسها.

تخارج

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب، كبير المسؤولين التنفيذيين لشركة دبي للاستثمار: «في إطار عمليات الشركة الاستثمارية، نواصل التقييم المستمر للمحفظة الاستثمارية لتحديد فرص التخارج من بعض الاستثمارات، إلى قطاعات واعدة، تتضمن آفاقاً لتحقيق المزيد من النمو. ومع أن قطاعي العقارات والاستثمار لا يزالان يستحوذان على تركيز الشركة الأساسي،.

إلا أننا نحرص أيضاً على التنويع، والدخول إلى قطاعات ومناطق جغرافية جديدة، تضمن للشركة تحقيق الفوائد المرجوة في السنوات المقبلة».

استحواذ

وأضاف بن كلبان: «إن التوقعات المتعلقة بالأشهر المتبقية من العام الجاري 2016، والسنوات التالية، تبدو إيجابية، ويعزى ذلك إلى المشروعات المختلفة التي تقوم الشركة بتطويرها حالياً، ومنها، وضع اللمسات النهائية على اتفاقية للاستحواذ على حصة إضافية بنسبة 20 % من الشركة العقارية للاستثمار، ما سيؤدي إلى ارتفاع حصة دبي للاستثمار إلى 70 %.

وتعمل الشركة في الوقت الحالي أيضاً على إنشاء مصنع «إميرول» للفائف الألمنيوم في مدينة خليفة الصناعية أبوظبي «كيزاد»، حيث ستصل حصة دبي للاستثمار فيه إلى 30 %، إلى جانب: دوبال القابضة، وشركة «مارس» الصناعية في سنغافورة».

37 شركة

تمتلك دبي للاستثمار حالياً 37 شركة تابعة ومشروعاً مشتركاً، عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، من بينها، دبي للاستثمار الصناعي، ومشاريع ومجمع دبي للاستثمار، وشركة زجاج، التي تتبعها شركات الإمارات للزجاج المسطح، والإمارات للزجاج، ولومي لصناعة الزجاج، والشركة السعودية الأميركية للزجاج، وإنسولير الإمارات.

Email