16 مؤسسة إماراتية و3 أفراد يفوزون بجوائز «إيثوس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تم تكريم 16 من المؤسسات المالية العامة والخاصة و3 أفراد في دولة الإمارات في «جوائز إيثوس الأولمبية للخدمة 2015»، والتي تعتبر الجوائز المستقلّة الوحيدة التي تحتفي بروّاد خدمة العملاء في الدولة.

وكانت قائمة الفائزين في دورة هذا العام كما يلي: محاكم مركز دبي المالي العالمي (أفضل استراتيجية لتجارب العملاء)؛ بنك نور (أفضل تواصل مع العملاء)؛ جمارك دبي (أفضل إدارة للشكاوى)؛ هيئة دبي للطرق والمواصلات (الأفضل في تفعيل انخراط الموظفين)؛ إن إم سي للرعاية الصحية (أفضل تثقيف للعملاء)؛ أبوظبي للتمويل (الأفضل في تفعيل انخراط العملاء)؛ دو (أفضل خرائط لرحلة العملاء)؛ ماجد الفطيم لمراكز التسوّق (أفضل استخدام لمنهجيات القياس الخاصّة بالعملاء)؛ بنك رأس الخيمة (أفضل ابتكار في الخدمة)؛ مطارات دبي (أفضل برنامج تعلّم للموظفين)؛ باريس غاليري (أفضل برنامج لولاء العملاء)؛ دو (أفضل منهجية لقياس تجارب العملاء)؛ بنك رأس الخيمة (أفضل تطبيق للأجهزة المحمولة)؛ شرطة دبي (أفضل تجربة على شبكات التواصل الاجتماعي)؛ مركز أبوظبي للتطبيب عن بعد (أفضل استخدام للتكنولوجيا)؛ الإمارات للصرافة (أفضل التزام بالريادة)؛ المهندس حسن مكّي من بلدية دبي (أفضل التزام بالريادة)؛ مصرف دبي الإسلامي (أفضل مركز للاتصالات)؛ هيئة الطرق والمواصلات بدبي (أفضل مركز للتواصل)؛ لميس صالح، المنطقة التجارية الحرّة برأس الخيمة (أفضل موظفة في خدمة العملاء)؛ صابرينا كوتو، موظفة متقاعدة من بنك رأس الخيمة (جائزة الخدمة المتميّزة عن المساهمة في تحسين خدمة العملاء بالدولة)؛ طيران الإمارات (جائزة «خيار الناس» التي يتم تحديد الفائز بها عن طريق تصويت عام على الإنترنت، حيث نالت الشركة 20% من الأصوات).

بنوك

وحاز مصرف أبوظبي الإسلامي على لقب أفضل بنك في دول مجلس التعاون الخليجي للسنة الثانية على التوالي. ومن الجدير بالذكر أن بقية جوائز هذا العام من المؤشر تم توزيعها على الشكل التالي: بنك المشرق (أفضل تجربة للفروع)، ومصرف أبوظبي الإسلامي (جائزة أفضل مركز اتصال)، وبنك دبي الإسلامي (أفضل تجربة عبر الإنترنت)، ومصرف عجمان (أفضل بنكٍ محسّن)، والبنك التجاري الدولي CBI (أفضل تجربة محسّنة للفروع)، وستاندرد تشارترد (أفضل تجربة محسّنة لمراكز الاتصال)، ومصرف الشارقة الإسلامي (أفضل تجربة محسّنة عبر الإنترنت). وعلى صعيد النتائج الإقليمية، فقد نال بنك الكويت الوطني لقب أفضل بنك في الكويت، في حين آل هذا اللقب في دولة قطر إلى بنك قطر الوطني، ليحوزه بنك صحار في سلطنة عمان، وإتش إس بي سي في البحرين، ومصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية.

اختيار

تم اختيار المشاركين في دورة عام 2015 للجوائز الأولمبية للخدمة – والبالغ عددها 22 جائزة- من بين 180 طلب مشاركة من مختلف القطاعات الحكومية، والمالية، والرعاية الصحية، والاتصالات، والتجزئة، والطيران، وبما يشمل 3 جوائز آلت إلى 3 أفراد أبدوا مستوى عالياً من الريادة في خدمة العملاء.

وعلّق روبرت كيه قائلاً: «اتسمت المشاركات هذا العام بمنافسة حامية الوطيس نظراً للمستوى غير المسبوق قياساً بجميع الدورات الماضية، والذي يعزى إلى ارتفاع المعايير بشكل عام، ولو أن هذا الارتفاع يختلف من سوق إلى أخرى. وكان ثمّة إجماع واضح بين أعضاء لجنة التحكيم على السوية العالية لخدمة العملاء في دولة الإمارات».

Email