«المشرق» ضمن 8 بنوك

«ستانبيك» النيجيري يبرم أول قرض مشترك لمدة سنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح بنك ستانبيك IBTC، أحد فروع شركة ستانبيك IBTC القابضة التابعة لمجموعة بنك ستاندرد، في توفير تسهيلات القرض المشترك محدود الأجل للمرة الأولى. وقد تجاوز الطلب مقدار العرض على هذه الصفقة التي امتدت على مدار سنة واحدة بقيادة بنك المشرق، بصفته منسّقا ومسؤولا حصريا عن إصدار القرض. وبعد ستة أسابيع فقط من إطلاقه، نجح بنك ستانبيك IBTC في إغلاق القرض المشترك عند سعر منافس يناسب الشروط الراهنة في الأسواق.

وجاء هذا القرض المشترك بين ثمانية بنوك ثمرةً لعلاقات التعاون طويلة الأمد التي تجمع بين مجموعة بنك ستاندرد والشركة القابضة الأم لبنك ستانبيك IBTC، التي ضمت بنك المشرق والبنك التجاري القطري وبنك «آي إن جي إن في» بصفته البنك المدير ومُصدر القرض في حين تولى دور المنظم الرئيس للقرض كل من البنك الأهلي الكويتي والبنك الخليجي فرنسا وبنك «فيليال لوكسمبورج» وبنك إس بي إم (موريشيوس) ليمتد، إضافة إلى بنك الدوحة. ويشارك بنك المشرق أيضاً وسيط تسهيل في هذه الصفقة.

وصرّح راسم ذوق، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «نولي هذه الصفقة أهميةً خاصةً كونها أول صفقة من نوعها في بنك ستانبيك IBTC. مسرورون بالاستجابة التي حصلنا عليها بخصوص هذه التسهيلات من فرعنا في نيجيريا. لقد أضافت هذه الصفقة نجاحاً جديداً إلى سجلات نجاحاتنا لهذا العام، إذ عكست مقدار الثقة التي نتحلى بها من قبل شركائنا في البنوك الأخرى».

وقال ينكا ساني، الرئيس التنفيذي لبنك ستانبيك، يسر بنك ستانبيك IBTC أن يكون شريكاً في قرض مشترك مع مجموعة من البنوك للمرة الأولى.

Email