دبي تستضيف خامس مؤتمرات رؤساء التدقيق السنوية 6 ديسمبر

■ عبد القادر عبيد علي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعقد جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات مؤتمرها السنوي الخامس للرؤساء التنفيذيين للتدقيق في فندق الإنتركونتينينتال، دبي فيستيفال سيتي يومي السادس والسابع من الشهر المقبل تحت رعاية معالي الوزير المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد. ويختص هذا «المؤتمر الذكي» بالصفوة في مجال التدقيق الداخلي، حيث يجتمع الرؤساء التنفيذيون للتدقيق من كافة أنحاء المنطقة في حوارات على نمط الدائرة المستديرة لمناقشة ومشاركة أفضل الممارسات والتحديات التي واجهتهم في مجال الأعمال، فيما يقدم لاري هارينجتون، رئيس مجلس إدارة معهد المدققين الداخليين العالمي الكلمة الرئيسية للمؤتمر.

وقال عبد القادر عبيد علي، رئيس الجمعية، تقدم الجمعية ولأول مرة جائزة أفضل الممارسات العالمية في التدقيق الداخلي. وتهدف هذه الجائزة إلى تقدير إدارات التدقيق الداخلي التي تمضي إلى أبعد شوط ممكن في تطبيق وتنفيذ الممارسات والمعايير بكفاءة وفعالية مهنية مقارنة بغيرها من إدارات التدقيق الداخلي في شتى المؤسسات. تهدف جمعية المدققين الداخليين بدولة الإمارات من خلال هذه الجائزة إلى تشجيع إدارات التدقيق الداخلي لتحسين وتطوير نشاطاتها عبر التعلم والاستفادة من أنجح الممارسات المتاحة.

وقال عبيد، سبق وأعلنت الجمعية عن الجائزة رسمياً لمجتمع الأعمال في 28 سبتمبر الماضي وإن المشاركة في الجائزة ستكون مفتوحة للشركات الحكومية والشركات الخاصة العاملة في الدولة وكذا للشركات الخليجية والعالمية حيث يتم الإعلان عن مثل هذه الجائزة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من أجل تحفيز إدارات التدقيق الداخلي في الشركات على تطبيق وتنفيذ الممارسات والمعايير بكفاءة وفعالية مهنية مقارنة بغيرها من إدارات التدقيق الداخلي في شتى المؤسسات، موضحاً أن جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات تهدف من خلال هذه الجائزة إلى تشجيع إدارات التدقيق الداخلي لتحسين وتطوير نشاطاتها عبر التعلم وتطبيق أنجح الممارسات الحالية.

وأضاف عبيد، إن الجائزة تشمل 3 فئات مختلفة وهي، أفضل الممارسات في مجالات الحوكمة وإدارة المخاطر والرقابة، تقنية المعلومات والجرائم الإلكترونية، والفساد الإداري، لافتاً إلى أن أفضل ثلاثة مرشحين سيقومون بتقديم عرضهم عن أفضل ممارساتهم خلال المؤتمر السنوي للجمعية في أول يوم للمؤتمر في السادس من ديسمبر المقبل. ومن المقرر أن تتسلم جمعية المدققين الداخليين بالدولة 3 جوائز خلال المؤتمر، الأولى هي شهادة ضمان الجودة، وشهادة القيادة في التدقيق الداخلي على مستوى الشرق الأوسط، وأخيراً شهادة الايزو.

Email