اختيار

الزعابي عضواً في اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين

إبراهيم عبيد الزعابي- مدير عام هيئة التأمين

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختارت الجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين (IAIS) إبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين عضواً في اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية.

ويعد هذا الاختيار الأول لدولة الإمارات في عضوية اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين، منذ أن أصبحت الإمارات عضواً فيها عام 2010، فيما تأسست الجمعية عام 1994 كمنظمة عالمية تجمع في عضويتها (200) جهة إشرافيه ورقابية من (140) دولة على مستوى العالم، وتقدر أقساط التأمين فيها حوالي (97 %) من إجمالي الأقساط على مستوى العالم.

ويشكل هذا الاختيار إنجازاً جديداً للإمارات في المحافل الدولية وهو يأتي تقديراً من الجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين على المكانة العالمية التي تتبوأها الدولة ودورها القيادي في الاقتصاد العالمي عموماً وتبوء مراكز متقدمة في تقارير التنافسية العالمية وريادة الأعمال، بالإضافة إلى التطور المتزايد الذي تشهده سوق التأمين الإماراتية والتي تستحوذ على أكثر من (44 %) من حجم السوق في المنطقة..

وسيمثل الزعابي الإمارات والمنطقة في اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين وسيسعى من خلال ذلك إلى تعزيز مكانة سوق التأمين الإماراتية على مستوى الأسواق العالمية والترويج للإمارات كمركز إقليمي وعالمي للتأمين.

 

Email