64 % من سكان الدولة يرغبون في تعلّم تداول الأسواق المالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ورد في بحث أعدّته (IG)، الشركة المتخصصة عالمياً في مجال التداول عبر الإنترنت، أن أكثر من نصف سكان دولة الإمارات العربية المتحدة (52%) يتّخذون قراراتهم الاستثمارية بأنفسهم، والمعتمدة غالبيتها على الإنترنت (67%) والصحف (37%) كأهم مصادر للوصول إلى معلومات عن الاستثمار.

وإضافة لذلك، يتّخذ (32%) قراراتهم الاستثمارية معتمدين على أسلوب تعاوني مع العائلة والأصدقاء والزملاء، في حين يسعى (16%) فقط للحصول على نصائح من مستشارين ماليين محترفين.

ويهدف البحث الجديد من (IG) إلى تقييم مستوى المعرفة المالية والوعي الاستثماري في المنطقة، الذي تضمّن آراء أكثر من 1000 شخص يسكنون في دولة الإمارات.

وجاء فيه أنّ الوافدين العرب، على وجه الخصوص، يشعرون بمزيد من الثقة باتخاذ القرارات الاستثمارية بأنفسهم (67٪)، ويليهم في ذلك الوافدون الآسيويون (48٪)، ثم الأوربيون (45٪) ثم مواطنو الدولة الإماراتيون (44٪). وكشفت الدراسة أيضاً أن ما يُقارب ثلثي المشاركين (64%) عبّروا عن اهتمامهم بتعلّم المزيد عن إمكانية تعزيز استثماراتهم في تداول الأسواق المالية.

وقال كيبروس زوميدو، المدير التنفيذي الأول في (IG) بدولة الإمارات ورئيس مكتب دبي، معلّقاً على نتائج الدراسة: «يدلّ هذا البحث بوضوح على اهتمام سكان دولة الإمارات بتعلّم المزيد عن الاستثمار في الأسواق المالية.

 وقد يكون تنوع المعروض في السوق والاختيار منه صعباً، ولذلك ابتكرنا أفضل حزمة دعم لقاعدة عملائنا المتنامية في المنطقة، وتشمل؛ الدعم عبر الهاتف يومياً وعلى مدار الساعة، والندوات التعليمية المستمرة ».

Email