«مالية عجمان» تعتمد الدرهم الإلكتروني لرسوم الخدمات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تأكيداً على التزامها بدعم منظومة الدرهم الإلكتروني وتوسيع نطاق انتشارها على مستوى دولة الإمارات، وتفعيلاً لمبادراتها الخاصة في تيسير تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين عبر الآليات الذكية والالكترونية، وقعت وزارة المالية أمس في دبي اتفاقية تقضي باعتماد دائرة المالية بعجمان لمنظومة الدرهم الإلكتروني كوسيلة لسداد رسوم الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور وتحصيل إيراداتها.

شخصيات

ووقع الاتفاقية كل من يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية؛ و مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية بعجمان بالوكالة، وسيف علي الشحي، مدير عام تنفيذي لقطاع حكومة الإمارات والعملاء من كبار الشخصيات في بنك أبوظبي الوطني، بصفته الشريك الاستراتيجي لمنظومة الدرهم الإلكتروني.

وحضر حفل التوقيع سعيد راشد اليتيم، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الميزانية والموارد المالية؛ وعزة السويدي، مدير إدارة تنمية الإيرادات بالوزارة وعبد الرحمن البلوشي مدير إدارة الايرادات الحكومية بالدائرة المالية بعجمان.

تحصيل

وقال يونس حاجي الخوري، يعكس توقيع هذه الات`ــفاقية مع الدائرة المالية بعجمان؛ حرص واهتمام الدوائر المحلية في إمارات الدولة باعتــماد منظومة الدرهم الإلكتروني كوسيلة أساسية لتحصيل رسوم الخـــدمات التي تقدّمها لعملائها، الأمر الذي يؤكد على نجاحات خطط عمل المنظومة التـــي تعتمدها وتحدثها الوزارة على نحو متواصل منذ العام 2001.

وأشار مروان آل علي إلى أنه بناء على تعليمات الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الادارية والمالية ورئيس دائرة المالية في عجمان، حرصت الدائرة على الاندماج في منظومة الدرهم الالكتروني نظراً لكونها الأداة الأفضل والأسرع لتحصيل رسوم الخدمات، وهو ما يتماشى مع الرسالة الأساسية للدائرة والمتمثلة في إدارة وتنمية الموارد المالية الحكومية بكفاءة وفعالية.

وقال سيف الشحي، نسعى باستمرار في بنك أبو ظبي الوطني لتعزيز شراكتنا الاستراتيجية مع وزارة المالية التي أولتنا ثقتها منذ البدء في إطلاق الجيل الثاني من الدرهم الإلكتروني.

Email