«غرينستون» و«ترينيتي» توفران فرصاً في عقارات اليابان لمستثمري الخليج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرمت «غرينستون إكويتي بارتنرز»، إحدى شركات الاستشارات الاستثمارية المستقلة في الشرق الأوسط، اتفاق شراكة مع «ترينيتي انفستمنتس»، تهدف إلى التعاون لجذب رؤوس الأموال من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومنح المستثمرين فرصاً للاستثمار في قطاع المشاريع العقارية في اليابان.

وتهدف الشراكة الجديدة إلى جذب المستثمرين الخليجيين للاستثمار في «صندوق ترينيتي الثالث للاستثمار في آسيا»، والذي يسعى إلى توفير رؤوس أموال يصل حجمها إلى 50 مليار ين ياباني، لاستثمارها في السوق العقارية اليابانية.

وقال عمر الغربللي، رئيس «غرينستون إكويتي بارتنرز»: من المتوقع أن تتبوأ طوكيو، وكذلك المدن الكبرى في اليابان، موقعا رئيسيا بين الأسواق الأفضل أداء خلال السنوات الخمس المقبلة من حيث العوائد السنوية المركبة العالية بالمقارنة مع أقرانها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. كما ومن المتوقع أن تبقى العاصمة اليابانية طوكيو على رأس عواصم العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي وعدد السكان خلال عام 2020.

ومن جانبه، قال شون هيهر، الرئيس التنفيذي لـ«ترينيتي انفستمنتس»: تمثل اليابان واحدة من الاطروحات الاقتصادية المثيرة للاهتمام بفضل مجموعة من العوامل الإيجابية التي عززت إيماننا بأن العمل في ذلك البلد يمثل منعطفا مثيرا ومثمرا في آن معا داخل دورة الاستثمار.

Email