بلغ 244.87 مليون درهم

أرباح «إعمار مصر» تقفز 283% في 6 أشهر

■ «ميفيدا» أحد مشاريع إعمار مصر | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة إعمار مصر للتنمية، كُبرى الشركات المطورة للمجتمعات السكنية المرموقة في الجمهورية، عن نتائجها المالية للنصف الأول المنتهي في 30 يونيو 2015. حيث بلغ صافي الربح وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية، 522 مليون جنيه (244.87 مليون درهم) خلال النصف الأول من العام الجاري فيما بلغت الإيرادات 1.56 مليار جنيه (731 مليون درهم)، مقارنة بالإيرادات وصافي الربح بعد الضرائب للنصف الأول من عام 2014 والتي بلغت قيمتهما 1 مليار جنيه و136 مليون جنيه على التوالي، ما يمثل نمواً بنسبة 283% في صافي الربح بعد الضرائب و56% في الإيرادات.

مبيعات

وارتفع صافي المبيعات خلال النصف الأول من 2015 بنسبة 20% ليصل إلى 3.9 مليارات جنيه (1.82 مليار درهم) حيث بلغ صافي مبيعات النصف الأول من عام 2014 3.3 مليارات جنيه. وقد قامت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري ببيع 748 وحدة سكنية في مختلف المشاريع التطويرية التابعة لها.

وواصلت الشركة تسجيل نمو في الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات، لتصل نسبة النمو إلى 96% على أساس سنوي، حيث بلغ 506 ملايين جنيه مقارنة مع 258 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2014.

إقبال

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية: «نحن سعداء بالأداء القوي الذي حققناه خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفع صافي ربح الشركة إلى 522 مليون جنيه وإيراداتها إلى 1.56 مليار جنيه، بفضل الإقبال القوي على مشاريعنا التطويرية ومبيعاتنا الممتازة التي فاقت توقعاتنا من حيث الحجم والسعر، لا سيما مشروع ’ميفيدا‘ في القاهرة الجديدة والذي كان الأفضل مبيعاً ضمن محفظة مشاريعنا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري».

وأضاف العبار: «تمكنا مؤخراً من جمع 2,28 مليار جنيه من خلال طرح أولي عام، ونعتزم استغلال صافي حصيلة الطرح بشكل أساسي في المضي قدماً في استكمال تطوير مشروعاتنا التي هي قيد التنفيذ حالياً بهدف الاستفادة من الطلب الكبير من قبل المستثمرين المحليين والأجانب على العقارات الفاخرة في مصر نظراً لانخفاض حجم المعروض من هذه الفئة. ولا تزال توقعاتنا المتعلقة بالمبيعات قوية حتى الآن، ونتطلع قدماً لمواصلة أدائنا القوي والحفاظ على زخم نمو مبيعاتنا خلال النصف الثاني من العام الجاري».

وحتى 30 يونيو 2015، بلغ إجمالي أصول إعمار مصر 16.271 مليار جنيه، بينما بلغ حجم السيولة النقدية المتاحة لدى الشركة، باستثناء حصيلة الطرح العام الأولي، 0.9 مليار جنيه، مقارنة مع 0.5 مليار جنيه حتى 31 مارس 2015.

تعيين الدهان عضواً منتدباً تنفيذياً

قالت شركة إعمار مصر للتنمية إنه تم تعيين محمد الدهان عضواً منتدباً تنفيذياً للشركة بدلاً من محمد العبار الذي احتفظ برئاسة مجلس الإدارة.

وأضافت الشركة في بيان إلى بورصة مصر أنه تم تغيير منصب محمد العبار من رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب التنفيذي إلى رئيس مجلس إدارة الشركة فقط بصفة غير تنفيذية.

وإعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع العقاري في مصر وتبلغ محفظة استثماراتها في أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان نحو 53 مليار جنيه وفقا لما أورده موقعها الإلكتروني.

وقالت إعمار إنها عينت محمد قطب في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع المشاريع بالشركة.

وتأتي هذه التعديلات بعد أن أعلنت الشركة الأحد الماضي عن استقالة كل من الرئيس التنفيذي لقطاع التطوير والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار وعلاقات المستثمرين من الشركة.

واشترت الشركة أمس الأول 90 مليون سهم من أسهمها التي طرحت قبل شهر بسعر 3.80 جنيهات للسهم من إجمالي تجاوز 450 مليون سهم عرضت للبيع لحساب استقرار سعر السهم أمس الأول.

Email