من خلال توسيع النظام إلى الشركات

«مؤسسات الصيرفة» تطلق مبادرةً لدعم حماية الأجور

■ صورة جماعية لأعضاء المجموعة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت ’مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي‘، التي تتكوّن من شركاتٍ تعمل في مجال الصيرفة والتحويل المالي، مبادرةً بالتعاون مع ’مصرف الإمارات المركزي‘، لدعم نظام حماية الأجور وذلك عبر دعوة شركات الصيرفة للدخول فيها بالإضافة إلى تنظيم العمليات وتحديد الأسعار لتوزيع الرواتب والأجور عبر شركات الصيرفة إلى جانب البنوك.

وتأتي هذه المبادرة في إطار دعم نظام حماية الأجور الذي أطلقته دولة الإمارات وشهد نجاحاً واسعاً؛ وتهدف إلى حماية رواتب الموظفين عبر توجيههم من خلال مؤسساتٍ مالية مختارة ومرخّصة من قبل الحكومة الإماراتية، وستشمل عند تنفيذها أكثر من 4 ملايين موظّف.

تحسين

وقال أسامة آل رحمة، رئيس مجلس إدارة ’مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي‘: «قامت ’مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي‘ بلعب دورٍ مهمٍ في دعوة شركات الصرافة للمشاركة في نظام حماية الأجور. هدفنا الأوّل كان إشراك أعضاء المجموعة وغيرها من شركات الصرافة في مبادرةٍ من شأنها تحسين نوعية العمالة للملايين. من ناحية أخرى، أدركنا إمكانية تعزيز فاعلية نظام حماية الأجور في حال نجحت شركات الصيرفة بالوصول إلى الشريحة الكبيرة من الموظفين الذين لا يتعاملون مع البنوك في دولة الإمارات».

وقام ’مصرف الإمارات المركزي‘ بالتعاون مع وزارة العمل بإنشاء إطار عملٍ منظّم يتكوّن من أسعار تنافسيّة للمستهلك، ورسوم خدمات جذابة، وإنفاق سهل للنقود. من جهتها، قامت ’مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي‘ بابتكار بطاقات رواتب مخصصة لشريحة الموظفين الذين لا يتعاملون مع البنوك. وتعمل هذه البطاقات المدفوعة مسبقاً مثل بطاقات الخصم، ولكنها لا تتطلب وجود حساب مصرفي. ويمكن بدلاً من ذلك تحميل الأموال مباشرةً على البطاقة لإجراء التعاملات والتحويلات المالية المطلوبة. ويمكن ملء البطاقة عبر شركة الصرافة التي أصدرتها ما يكفل لحاملي بطاقات الرواتب الحصول على نفس فوائد الراحة والأمان التي يتمتع بها حاملو البطاقات المصرفيّة.

تعاملات

وأضاف آل رحمة: «أدركنا معاناة شريحة الناس الذين لا يتعاملون مع البنوك من القيود التي يقتصر فرضها على التعاملات النقدية. وهذا من شأنه أن يعرقل حياتهم، ويشكّل حالاتٍ أمنيةً مع صعوبة الحفاظ على سلامة السيولة النقدية. وبناءً عليه، قمنا بإطلاق المبادرة وطرح بطاقات رواتب يمكن ملؤها بالأموال، واستخدامها بطريقةٍ غايةً في السهولة والأمان».

واختتم آل رحمة قائلاً: «تلعب ’مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي‘ دوراً مهماً في توسيع نطاق نظام حماية الأجور لجمهور واسع، وتعمل على تلبية احتياجات الفئات غير المتعاملة مع البنوك. ونسعى باستمرار لابتكار منتجاتٍ وخدمات تعزز من قطاع الصيرفة والتحويلات المالية في دولة الإمارات؛ ونقدم لعملائنا أقصى قدر ممكن من الأمان والراحة. مبادرة بطاقات الرواتب لاقت نجاحاً كبيراً، وأتاحت لعددٍ كبير من الموظفين الحفاظ على رواتبهم التي جهدوا لكسبها».

وجديرٌ بالذكر أن ’مجموعة مؤسسات الصيرفة والتحويل المالي‘ أنشئت بناءً على توصيات ’مصرف الإمارات المركزي‘، وتتضمن نخبةً من أبرز شركات الصيرفة والتحويل المالي في دولة الإمارات، فيما تمتد شبكة المجموعة إلى نحو 750 فرعاً في مختلف أنحاء الدولة.

Email