»حكومة رأس الخيمة« تعتمد الدرهم الإلكتروني لرسوم الخدمات

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت وزارة المالية وهيئة حكومة رأس الخيمة الالكترونية اتفاقية بشأن اعتماد الهيئة منظومة الدرهم الالكترونية كوسيلة لتحصيل رسوم الخدمات التي تقدمها مختلف مؤسسات وهيئات حكومة رأس الخيمة لمراجعيها.

ووقع الاتفاقية كل من يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية والمهندس أحمد سعيد الصياح مدير عام هيئة حكومة رأس الخيمة الإلكترونية وسيف الشحي مدير عام تنفيذي لقطاع حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والعملاء من كبار الشخصيات في بنك أبوظبي الوطني.

ونصت الاتفاقية التي شهد مراسم توقيعها سعيد راشد اليتيم وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الميزانية والموارد المالية ومنى الملا رئيس قسم التحصيل المركزي.. على انضمام جميع دوائر حكومة رأس الخيمة إلى منظومة الدرهم الإلكتروني بما يمكنها من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للجمهور وتطوير وتسهيل سبل الدفع وتسديد رسوم الخدمات الحكومية.. فيما يتولى بنك أبوظبي الوطني مهمة تزويد الدوائر بكل الأجهزة والبرامج والمعدات التي تمكنها من استخدام المنظومة.

تميز

وقال يونس الخوري إن اهتمام الهيئات والشركات الحكومية المحلية باعتماد منظومة الدرهم الالكتروني لتحصيل رسوم خدماتها يعكس ما تتميز به هذه المنظومة الوطنية من قدرات إلكترونية وذكية تقلص الوقت والجهد على العاملين لديها وتمكنهم من تقديم الخدمات للجمهور ضمن أعلى مستويات الدقة والكفاءة فضلاً عما توفره من دعم لمبادرات التحول الالكتروني والذكي على مستوى الدولة.

«وأضاف سعادته أن وزارة المالية وعبر فريق عمل منظومة الدرهم الالكتروني تواصل تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الدفع الالكتروني وآليات التحصيل الجديدة الأكثر أماناً وحماية وفعالية وتحرص الوزارة على إبقاء كافة شركاء المنظومة على معرفة بأحدث التقنيات المعتمدة لتعزيز تجربتها في هذا المجال.

استراتيجية

من جانبه قال المهندس أحمد الصياح إن توقيع الاتفاقية يتماشى مع استراتيجية الدولة وإمارة رأس الخيمة خاصة بتحقيق التحول إلى الحكومة الالكترونية وتقديم خدمات ذكية ترتكز على رؤية واستراتيجية متكاملة من خلال تطوير الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء من الأفراد والشركات، حيث يسهم اعتماد وسائل الدفع التي تقدمها منظومة الدرهم الالكتروني في رفع دقة وكفاءة وجودة الخدمات من خلال تقليص الوقت والجهد في انجاز المعاملات الحكومية وبالتالي يساعد على تحقيق أعلى درجات رضا المتعاملين مما ينعكس على رفع مستوى الأداء الحكومي.»

من ناحيته أكد سيف الشحي حرص بنك أبوظبي الوطني على دعم رؤية الإمارات للتحول نحو الحكومة الذكية عبر تطوير منظومة الدرهم الإلكتروني. ويعد الدرهم الالكتروني إضافة مهمة كونها تيسر على المتعاملين الكثير من التعاملات في المؤسسات والوزارات التي يتعاملون معها وبشكل آمن.

ونوه الشحي بتوسيع نطاق الخدمات التي توفرها منظومة الدرهم الإلكتروني لتشمل حكومة رأس الخيمة الالكترونية والتي تعكس رؤية القيادة الرشيدة في تحويل الخدمات الحكومية الى خدمات ذكية تواكب تطلعات الجمهور.

رسوم

أعلنت وزارة المالية مطلع شهر يوليو الماضي عن إطلاق مرحلة تحصيل رسوم خدمات التصديق على شهادات المنشأ والفواتير للبضائع الواردة للدولة من الخارج والصادرة عن وزارة الخارجية عبر منظومة الدرهم الالكتروني، حيث وفر هذا الانتقال لجميع الأفراد والشركات والمؤسسات التي تقوم باستيراد البضائع من الخارج ميزة استخدام بطاقات منظومة الدرهم الالكتروني في سداد الدفعات المرتبة عليهم مقابل خدمات التصديق.

Email