إعلان اسم الفائز بالمسابقة خلال القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي أكتوبر المقبل

مسابقة الابتكار من أجل التأثير تدعم نمو الاقتصاد الرقمي الإسلامي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف كلٌ من «سلطة واحة دبي للسيليكون» و«مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي» خلال الدورة الثانية من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، والتي تقام فعالياتها يومي 5 و6 أكتوبر المقبل في منتجع مدينة جميرا بدبي، النسخة الأولى من مسابقة «الابتكار من أجل التأثير»، الحدث الأول من نوعه الذي يُعنى بقطاع الاقتصاد الرقمي الإسلامي متسارع النمو والذي تنظمه شركة «تومسون رويترز»، المزود العالمي الرائد للمعلومات الذكية للشركات والمحترفين.

وتهدف هذه المسابقة، التي كانت قد فتحت باستقبال طلبات المشاركة يوم 29 يونيو الماضي، إلى توفير منصة داعمة للمشاركين من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمبتكرة، حيث ستتيح لهم استعراض أعمالهم وأفكارهم ومنتجاتهم وخدماتهم المبتكرة التي تدعم نمو وتطور القطاع الرقمي الإسلامي على مستوى العالم.

مجالات الجائزة

وتدار المسابقة بالتعاون مع الجمعية الأمريكية للمستهلكين المسلمين، وهي مفتوحة أمام أي شركة أو رائد أعمال لديه فكرة مبتكرة أو مشروع تجاري رائد يتمحور حول أي من المفاهيم التالية: التجارة الإلكترونية، والحوسبة المتنقلة، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، والمنصات عالية التقارب، والإعلام الجديد والإعلام الاجتماعي.

وسيغلق باب استلام طلبات المشاركة في المسابقة يوم 10 أغسطس الجاري، علماً بأن الطلبات ستمر عبر ثلاث مراحل من التقييم، حيث سيتم بدايةً تقييم الأفكار على أساس عدة معايير تشمل الابتكار، والأثر الاقتصادي والاجتماعي، إلى جانب قابلية تطبيق الفكرة وتكرارها في أسواق ومناطق أخرى.

وسيطلب من المرشحين النهائيين تقديم عروض مفصلة لمشاريعهم والمشاركة في مقابلات هاتفية وصولاً إلى المرحلة النهائية التي تشمل استعراض أفكارهم ومبادراتهم وخدماتهم المبتكرة أمام لجنة تحكيم رفيعة المستوى تضم مجموعة من المختصين والخبراء، وجمهور عالمي مكون من رواد أعمال بارزين وتجار زائرين وقادة فكر وغيرهم.

منصة جديدة

وقال بدر بوهناد نائب رئيس الاستراتيجية ورئيس مشروع الاقتصاد الاسلامي الرقمي في سلطة واحة دبي للسيليكون: «توفر المسابقة منصة لنعمل سوية في سبيل دعم تحقيق رؤية القيادة الحكيمة لدبي والرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة كعاصمة للاقتصاد الإسلامي.» ويشير تقرير «واقع وآفاق الاقتصاد الرقمي الإسلامي» أن عدد مستهلكي الخدمات الرقمية من المسلمين في مختلف أنحاء العالم سينمو بمعدل 20% سنوياً خلال السنوات الخمس المقبلة، بدلاً من 15% سنوياً حسب توقعات أولية سابقة.

جوائز

سيتم اختيار الفائز بلقب المسابقة بناءً على نتائج تصويت لجنة التحكيم والجمهور، وسيتم إعلان اسمه خلال اليوم الختامي للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي في السادس من أكتوبر المقبل، وستقدم له باقة من الجوائز المالية والهدايا القيّمة، بالإضافة إلى احتضان ودعم مشروعه. كما سيحظى رائد الأعمال الفائز بفرصة كبيرة للترويج لفكرته أو مشروعه من خلال عرض خاص ضمن إحدى الفعاليات الرئيسية للقمة.

Email