«ماركة» توسع انتشار «ريم البوادي» بفرعين جديدين

مطعم ريم البوادي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة ماركة (المدرجة في سوق دبي المالي) عن عزمها توسعة نطاق انتشار سلسلة مطاعم ريم البوادي في الشارقة ورأس الخيمة للمرة الأولى، من خلال افتتاح فرع واحد في كل من الإمارتين. وكانت ماركة، التي تعد أول شركة مساهمة عامة تركز على قطاع التجزئة والضيافة المتنامي في الإمارات، قد أعلنت عن أنها ستفتتح الفرعين الجديدين لهذه العلامة الشهيرة في قطاع الضيافة في الربع الأخير من العام الجاري، وسيكون شهر نوفمبر المقبل الموعد المتوقع لإطلاقهما.

وستكون الإضافتان الجديدتان لسلسلة ريم البوادي في مركز صحارى بالشارقة ومول النعيم برأس الخيمة، وبذلك سيصل إجمالي فروع هذه العلامة التجارية إلى تسعة مطاعم في الإمارات والمملكة العربية السعودية وباكستان. وتؤكد الشركة أن هذه الخطوة تشكل جزءاً من استراتيجيتها للنمو على المدى الطويل لبناء محفظة من العلامات التجارية الرائدة في قطاع المأكولات والمشروبات لشركة ماركة للضيافة.

توطيد

وقال نيك بيل الرئيس التنفيذي لشركة ماركة: منذ قيام علامة ريم البوادي بافتتاح أول مطعم لها في العام 2001، تمكنت من توطيد مكانتها كعلامة تجارية محلية المنشأ، والاستحواذ على مكانة مهمة في قطاع الضيافة والمطبخ الشرق الأوسطي الذي يحظى بإقبال كبير بين سكان المنطقة.

ويأتي قرار ماركة لتوسعة ريم البوادي، بعد قيام الشركة بشراء هذه العلامة التجارية في مايو من العام الجاري في صفقة بلغت قيمتها 315 مليون درهم تقريبا. وكانت عملية البيع واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في قطاع المطاعم بدولة الإمارات بين علامات الضيافة ذات المنشأ المحلي.

ووفق مصادر ماركة، سيكون المطعمان الجديدان في الشارقة ورأس الخيمة الخطوة الأولى ضمن برنامج توّسع طموح لهذه السلسلة، والذي سيتم من خلاله انتشار علامة ريم البوادي من خلال اتفاقيات امتياز جديدة لفتح المزيد من الفروع لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع.

التزام

قال نيك بيل: إن جانباً كبيراً من عملية استحواذنا على علامة ريم البوادي ينبع من التزامنا بتوسيع نطاق العلامة التجارية في جميع أنحاء المنطقة، ويعتبر فتح الفرعين الجديدين أولى ثمار هذا الالتزام. ومن جهة أخرى، فإن قيامنا بهذا الإطلاق في غضون ثلاثة أشهر فقط بعد إدراج هذه العلامة تحت مظلة ماركة للضيافة، يوضح سعي الشركة لإضافة المزيد من العمليات الجديدة التي تضمن تحقيق الإيرادات والأرباح لتوسيع محفظتنا من المطاعم والمقاهي. ووصلنا حالياً إلى مرحلة متقدمة من حجز مواقع ممتازة لافتتاح المزيد من الفروع لمطاعم ريم البوادي في أبوظبي ودبي، الأمر الذي سيساعدنا على توسيع انتشار ريم البوادي بشكل أكبر في العام المقبل 2016.

Email