بورصة دبي للطاقة و«سوق أبوظبي» يعتزمان تطوير منتجات جديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بورصة دبي للطاقة وسوق أبوظبي للأوراق المالية، أمس، عن توقيع مذكرة تفاهم بينهما، وذلك في إطار توثيق التعاون بين البورصتين الرائدتين في المنطقة على عدة صعد، بهدف تعزيز نمو وتطور أسواق رأس المال في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط عامة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات. وتطوير وتقديم منتجات مالية جديدة، من شأنها أن تستقطب قاعدة متنوعة من المستثمرين.

ووقع المذكرة كل من أحمد شرف، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة، وراشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

أهمية

وقال أحمد شرف: «تتسم مذكرة التفاهم بين بورصة دبي للطاقة وسوق أبوظبي للأوراق المالية بأهمية استراتيجية كبيرة؛ لأنها تجمع بين مؤسستين تمكنتا من الإسهام بشكل فعال في الارتقاء بمكانة دولة الإمارات على الخريطة المالية العالمية.

ولا ريب أن الخبرة الواسعة التي تمتلكها بورصة دبي للطاقة في استقطاب الأعضاء من مختلف أنحاء العالم ودفع أحجام التداول عبر منصتها بوتيرة تصاعدية، مضافاً إليها آلية الإدراج الفريدة والخبرة الكبيرة في تداول الأسهم التي تتمتع بها سوق أبوظبي للأوراق المالية، سيمهد الطريق أمام المزيد من المستثمرين المحليين والدوليين للمشاركة والاستثمار في سوق رأس المال».

 وأضاف شرف: «تقدر بورصة دبي للطاقة أي فرصة تساهم في النمو المطرد الذي تشهده الأسواق المالية الإقليمية، وسنعمل بصورة وثيقة مع سوق أبوظبي للأوراق المالية لتطوير وتقديم منتجات مالية جديدة، من شأنها أن تستقطب قاعدة متنوعة من المستثمرين».

ممارسات

وقال راشد البلوشي: «يعد النمو الاقتصادي القائم على المعرفة أحد أهم الأولويات اليوم، ولهذا نأمل من خلال هذه المذكرة أن نتمكن من إقامة علاقة وطيدة مع بورصة دبي للطاقة لتبادل المعارف وأفضل الممارسات من أجل تحقيق التنمية والمنفعة المتبادلة. ونثق تماماً بأننا سنتمكن سوياً من دفع عجلة نمو وتوسع أسواق رأس المال في الإمارات العربية المتحدة، وأننا سنشكل نموذجاً رائداً لنظرائنا الإقليميين».

وتشهد بورصة دبي للطاقة نمواً مطرداً في أحجام التداول، الأمر الذي يعزز مكانة العقد الآجل لخام عمان بوصفه المعيار الرئيسي لأسواق النفط الخام في آسيا.

Email