بمتوسط 160 ملتحقاً جديداً شهرياً

10% نمو الشركات في مركز دبي للسلع المتعددة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع عدد الشركات في «مركز دبي للسلع المتعددة»، 10% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، حيث وصل إلى 10624 شركة، وذلك بفضل استراتيجية التحول الرقمي التي اعتمدها المركز.

التحول الرقمي

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول للمركز: تمكّن المركز من خلال النقلة النوعية التي يشهدها على صعيد التحوّل الرقمي، من تجاوز معدلات النمو المستهدفة..

فضلاً عن تعزيز الاتصال فيما بين المركز ومجتمع الشركات الأعضاء فيه. وبات بالإمكان الآن الاستفادة من جميع خدمات المركز عبر الشبكة بفضل رؤيته للتكنولوجيا والابتكار، اللذين لعبا دوراً محورياً في طريقة تفاعل المركز مع جميع أصحاب المصلحة والأعضاء والشركاء، فضلاً عن تسهيل التجارة عبر العالم.

التعاملات الورقية

وعلاوة على ذلك، تسعى المنطقة الحرة التابعة للمركز إلى الاستغناء عن التعاملات الورقية في إطار أهداف مبادرة التحوّل الرقمي. وقد نجح المركز حتى الآن في خفض نسبة استهلاك الورق بمعدل 40%، ما يعني إنقاذ أكثر من 120 شجرة في غضون سنة واحدة فقط. ومن أجل تعزيز مستوى الحماية والأمان، فإن جميع الوثائق والمعاملات الإلكترونية للمركز، محمية بشيفرة آمنة وفريدة..

ويمكن التحقق من صحتها وسلامتها من قبل أي هيئة معنية، أي بمعنى أنه حالما تصبح الشركة مسجلة في «مركز دبي للسلع المتعددة»، سيكون باستطاعتها التفاعل والتواصل إلكترونياً مع أي هيئة في دبي بشكل آمن ومضمون.

بيئة مترابطة

ولطالما حرص المركز على توفير بيئة عمل مترابطة لأعضائه، بحيث تكون منصة تجارية كاملة ومكتملة. ويوفر المركز العديد من خدمات القيمة المضافة والتي تشمل الخدمات المصرفية والتأمين والوساطة والعقارات وغيرها، إلى عملائه عبر شركاء موثوقين ويمكن التواصل معهم بكل ثقة وأمان عبر البوابة الإلكترونية للمركز.

الكفاءة والابتكار

وتعتبر الكفاءة والابتكار من المقومات الأساسية التي يستند إليها المركز كجزء من ثقافة واستراتيجية عمله. وخلال العام الجاري، سيشهد المركز تطورات عديدة وجديدة في هذا المجال، لدى إطلاق ميزة التوقيع الإلكتروني وغيرها من التحسينات، بهدف تعزيز معدل رضا أعضائه البالغ حالياً 84%.

ثقافة العمل

وقال جوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي، للمركز: مبادرة التحوّل الرقمي التي أطلقها المركز لا تعني الجانب الرقمي فحسب، بل إنها تمثل نقلة نوعية على مستوى ثقافة العمل في المركز. أي بمعنى أنها تشمل طريقة تفاعلنا مع الشركات الأعضاء، وأسلوب توفير الخدمات لهم، وأيضا الطريقة التي نتعامل بها مع أعضاء فريقنا التي تغيرت نحو الأفضل من دون أدنى شك.

وأضاف: المركز يحرص على تعزيز الابتكار والكفاءة على صعيد أعماله بما يضمن الحفاظ على معدلات النمو الباهرة التي حققها حتى الآن، وتعزيزها مستقبلاً. ولذلك فإننا نتطلع إلى المزيد من خطوات التحوّل الرقمي في المستقبل القريب.

تسجيل عبر الإنترنت

يعتبر «مركز دبي للسلع المتعددة»، المنطقة الحرة الوحيدة في الإمارات التي تتيح تسجيل الشركات وترخيصها بالكامل عبر شبكة الإنترنت.

وبالإضافة إلى ذلك، يستطيع أي عميل لديه تساؤل أثناء عملية التسجيــل والترخيص، التواصل مع موظــفي «خدمة العمــلاء» التــابع للمركز، لاستيضاح أي شيء يجول في خاطره على مدار الساعة، وذلك من خلال القنوات الإلكترونية المتاحــة عبر بوابة «مركز دبي للسلع المتعددة» أو عبر خدمة المحادثة الحيّة والمباشرة.

Email