«أبوظبي الإسلامي» يطرح 168 مليون سهم جديد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أقر مساهمو مصرف أبوظبي الإسلامي زيادة رأس المال بمقدار 504 ملايين درهم، من خلال طرح 168 مليون سهم جديد بواقع 56 سهماً لكل 1000 سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم، إلى جانب درهمين علاوة إصدار، كما أقر المساهمون مقترحاً يخول المصرف زيادة إصدارات أدوات الشق الأول من رأس المال (الصكوك) غير القابلة للتحويل.

والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتصبح 3 مليارات دولار، عوضاً عن الحد الحالي البالغ ملياري دولار. وتم إقرار المقترحين بعد موافقة أغلبية المساهمين، خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، الذي انعقد أمس.

دعم وتأييد

وقال طراد محمود، الرئيس للمصرف: تؤكد موافقة المساهمين على مقترحي زيادة رأس المال، وزيادة قدرة المصرف على زيادة إصدارات أدوات الشق الأول من رأس المال (الصكوك) غير القابلة للتحويل، من جديد على تأييدهم ودعمهم لاستراتيجية النمو الطموحة التي رسمها المصرف.

وأضاف: شهدنا نمواً قوياً وتوسعاً مدروساً خلال السنوات القليلة الماضية، ونواصل العمل على تطوير قطاعات أعمالنا الرئيسة، التي تشمل الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات.

وباعتباره مؤسسة رائدة في مجال الخدمات المالية الإسلامية، يلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي بالحفاظ على قاعدة رأسمالية قوية، ويسعى لمواصلة تحقيق عوائد مرتفعة لمساهميه ولمستثمري أسواق رأس المال، بما يتلاءم مع تطلعاتهم.

كيفية الاستحقاق

وسيحق لمساهمي المصرف شراء 56 سهماً لكل 1000 سهم يملكونه، وسيتم تسعير إصدار أسهم زيادة رأس المال بـثلاثة دراهم للسهم الواحد. وللمرة الأولى في الإمارات سيتم تداول حقوق الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال في سوق أبوظبي من خلال الوسطاء الماليين المسجلين رسمياً.

جدول زمني

ويخطط المصرف لنشر الجدول الزمني الخاص بالاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال، خلال الأسابيع المقبلة، كما سيطلق برنامج اتصال تثقيفياً لتوعية المساهمين حول كيفية ممارسة حقوقهم بالاكتتاب في أسهم الزيادة أو تداول حقوق الاكتتاب.

صكوك جديدة

ومن شأن زيادة إصدارات المصرف لأدوات الشق الأول من رأس المال (الصكوك) غير القابلة للتحويل والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تمهيد الطريق أمام المصرف لإصدار صكوك جديدة، حيث أصدر المصرف بنهاية العام 2012 أول صكوك هجينة في العالم غير القابلة للتحويل ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة مليار دولار على الشق الأول من رأس المال، التي تعتبر أول أداة تمويل تتاح لعموم المستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

موجودات

لدى مصرف أبوظبي الإسلامي الذي تأسس عام 1997 رأسمال يقدر بأكثر من 3 مليارات درهم، وعدد عملاء يتجاوز 775 ألف عميل، إضافة إلى 87 فرعاً في الإمارات، كما يمتلك ثالث أكبر شبكة لأجهزة الصراف الآلي، التي تضم أكثر من680 جهاز.

Email