اهتمام كبير من قبل المستثمرين الدوليين

«الصناعي» الصيني يدرج سندات بـ 500 مليون دولار في «ناسداك»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرع تشو شياو دونغ، المدير العام لفرع البنك الصناعي والتجاري الصيني في مركز دبي المالي العالمي، أكبر بنوك العالم من حيث الأصول، جرس بدء التداول للاحتفال بإدراج سندات بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي. ويؤكد هذا الإدراج، الذي يعد الأول للبنك الصناعي والتجاري الصيني في الشرق الأوسط، على نجاح دبي المتزايد كمركز مالي عالمي. وبفضل المكانة التي تتمتع بها ناسداك دبي كونها البورصة الدولية التي تخدم المنطقة، فإنها تعتبر وجهة الإدراج المثالية للشركات الصينية العاملة في المنطقة وخارجها. وبلغ إجمالي القيمة الاسمية للسندات المدرجة في بورصات دبي 11.32 مليار دولار، بما يضعها في صدارة أسواق المال في المنطقة في هذا الشأن.

حضور كبير

وشهد احتفالية قرع جرس بدء التداول عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي. وقال دونغ: يعزز إدراج البنك في البورصة المالية الدولية في دبي المكانة العالمية لسندات البنك، والتي حازت على اهتمام كبير من المستثمرين في المنطقة وكذلك في آسيا وأوروبا. ويؤكد قرارنا بجمع رؤوس الأموال في الشرق الأوسط على ارتباطنا المتزايد بالمنطقة، حيث نعمل على توسيع دائرة عملياتنا وتعزيز روابطنا التجارية مع عدد متزايد من المتعاملين في قطاعات الأعمال.

روابط متنامية

ومن ناحيته، قال عيسى كاظم: تؤكد الروابط المتنامية بين الأسواق المالية في دبي والصين على الدور الذي تلعبه الإمارة كمركز مالي عالمي متميز يستقطب حضوراً متزايداً من مختلف أنحاء العالم. ويعزز هذا الإدراج الهام من قبل البنك الصناعي التجاري الصيني الدور المتنامي لدبي كمركز حيوي لأنشطة الشركات الصينية، بما يدعم المساهمة البارزة لتلك الشركات في التنمية الاقتصادية الدولية.

صلات وثيقة

وفي ذات السياق قال الفهيم: تلتزم البورصة بمواصلة تعزيز روابط الأسواق المالية بين منطقتنا وآسيا، وكذلك باقي أنحاء العالم. وتوفر الصلات الوثيقة التي تربط ناسداك دبي بالمستثمرين الدوليين والإقليميين، فرصاً ممتازةً لجميع المتعاملين.

ترحيب

قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي إن البورصة تتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الإدراجات من الصين في شتى فئات الأصول، وذلك مواكبةً للاهتمام المتزايد الذي تبديه الجهات المصدرة المحتملة. وتحتل البورصة مكانةً جيدةً تمكنها من دعم الأنشطة متسارعة النمو الخاصة بعدد من الشركات الصينية العاملة في قطاعات الأعمال المختلفة.

Email