جلميران: «الوثبة» حققت نتائج إيجابية متحدية ظروف السوق

20% نمواً متوقعاً في قطاع التأمين

■ جانب من حفل توقيع اتفاق الشراكة بين "الوثبة" و"الاتحاد" | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقع مدير عام شركة الوثبة للتأمين بسام جلميران أن يحقق قطاع التأمين في الدولة نمواً يتراوح بين 10 % و20 % خلال العام الحالي 2015 في حال تطبيق التعليمات المالية التي أصدرتها هيئة التأمين مؤخراً ووضع حد لظاهرة تكسير الأسعار التي عصفت بسوق التأمين خلال السنوات الأخيرة وأدت إلى تحقيق خسائر للعديد من الشركات العاملة.

مبادرة جديدة

وقال جلميران في تصريحات على هامش الاحـــتفال بإطلاق مبادرة جديدة لتفعيل الشراكة مع شركة الاتحاد للطيران إن نـتائج الشركات المدرجة في أسواق المال في الدولة خلال العام الماضي 2014 كانت جيدة سواء في قطاعات البنوك أو الخدمات أو العقار ويمكن القول أن أداء أسواق المال خلال العام المذكور كان استثنائياً ووفر للشركات..

ومنها الوثبة للتأمين فرصا لتحقيق أرباح استثمارية جيدة لكنه أوضح في المـــقابل أن أداء قطاع التأمين خلال الربع الاول من العام الحالي وخاصة الارباح الناجمة عن الاستثمار قد تأثرت بالتراجع في أداء أســــواق المال لتنخفض بصورة ملحوظة.

نتائج إيجابية

وأضاف إن الـــوثبة للتأمين على الرغم من الاوضاع السوقية قد حققت نتائج فنية إيجابية في الربع الاول من 2015 متوقــــعاً في الوقــت نفسه تحقيق نتائـــج إيجابـــية أفضل خلال الربع الثاني من العــام الحالي مدعومة بتوجهات الشركة بتوجيه أقسام الاكتتاب بالتركيز علــى النواحي الفنية والتسعير الفني لوثـــائق التأمين ومؤشرات بإمكانية حدوث بعض التعافي في السوق.

التكنولوجيا والتسويق

وأشار جلميران إلى أن الوثبة للتأمين أولت اهتماماً خاصاً لموضوع التكنولوجيا والتسويق الالكتروني لافتاً إلى أن الوثبة تتفرد بإمكانية دخول العميل على المـــوقع الالكتروني للشركة وإتمام عملية شراء وثيقة التأمين والدفع إلكترونياً بدون زيارة لمكاتب الشركة وأوضح أن هذه الخدمات الالكترونية تنسحب بالإضافة إلى وثائق التـــأمين على السيارات على تأمين السفر والتأمين الصحي والتأمين على المنازل..

وقد تم تأسيس قسم متخصص مجهز بشكل كامل للاستجابة لمتطلبات العملاء في هذا الخصوص مشيراً إلى أن الشركة حققت نمواً في مجال التسويق الالكتروني بنحو 300 % منذ إطلاق الخدمة عن طريق الموقع الالكتروني.

تكسير الأسعار

وأكد مدير عام شركة الوثبة للتأمين أن ظاهرة تكسير الأسعار خلال العام الحالي لازالت مستمرة للأسف الشديد على الرغم من الخسائر التي تكبدها العديد من الشــركات نتيجة هذه السياسة الضارة..

لافتاً إلى أن استمرارها سيؤدي إلى المزيد من الخسائر خلال هذا العام داعياً في الوقت نفسه شركات التأمين أن تنظر إلى التعليمات المالية التي أصـــدرتها هيئة التأمين بشكل جدي واللجوء إلى أسعار فنية مقبولة تنعكس إيجابياً على النتائج المالية للشركات.

أميال مجانية

وفــي إطــــار الشراكة بـــين شركة الوثبة للــتأمين والاتحـــاد للطيران والتي توفــــر لعملاء الوثبة الحصول على أمــيال مـــجانية من الاتحاد للطيران تم توزيع ملــــيوني ميـــل مــجاني على 20 شخصاً من حملة بطاقات ضيوف الاتحاد الذين قاموا بشــــراء وثائق التأمين من شركة الوثـــبة وبواقع 100 ألف ميل لكل رابح.

Email