ندوة تدعو البنوك إلى تسهيل التمويل التجاري الإسلامي

■ جانب من الندوة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد كاظم علي، رئــيس الخدمات المصرفية للشركات في نور بنك أنه يتعين على البنوك أن تســهل إمكانية الوصول إلى التمويل الإسلامي وجعلها أكثر شـــفافية خاصة في ظل المبادرة التي أطـــلقها صــاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحويل دبي إلى عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

جاء ذلك خلال ندوة حول التمويل التجاري الإسلامي التي نظمها «نور التجارة»، ذراع الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتابع لـ«نور بنك»، والتي قدّمها لعملائه ضمن سلسلة من الندوات التي عُقدت مؤخراً في فندق العنوان وسط مدينة دبي.

وقام إحسان أحمد، رئيس قطاع خدمات المعاملات الدولية واستراتيجية الشركات في نور بنك، بافتتاح الندوة عبر تسليط الضوء على البنك وأوجه الاختلاف بين القطاع المصرفي التقليدي والصيرفة الإسلامية.

معلومات

وتعليقاً على سلسلة ندوات نور بنك، قال سوناندو موخوبادياي، رئيس قسم الشركات الناشئة في نور بنك: يسر «نور التجارة» أن يعقد هذه الجلسات المعرفية التفاعلية بشكل مستمر خاصة وأنها تمنح عملاءنا معلومات قيّمة من قبل فريق خبرائنا. ونحن من خلال مشاركة آخر المستجدات المهمة المتعلقة بالأسواق نهدف إلى تعزيز قدرات عملائنا ومساعدتهم على اتخاذ قرارات مالية مناسبة.

وعقب انتهاء محاضرته، أدار إحسان أحمد جلسة حوارية ركزت على الهيكليات التجارية التي يوفرها نور بنك وتجربة العملاء الإجمالية. وشارك في هذا الحوار كل من كاظم علي؛ وصلاح الدين أورفلي، المدير العام لمجموعة GTT؛ وحمدي عبد الله، المدير المالي لمجموعة BDL.

مميزات

وقام المشاركون في الجلسة الحوارية بمناقشة العديد من المواضيع مثل مميزات وفوائد قطاع الصيرفة الإسلامية، والتحديات وجوانب التطوير لقطاع الصيرفة في المنطقة.

وشدّد إحسان أحمد على إمكانية توسعة المعرفة لدى البنوك المحلية بفضل مساعدة منصات تجارية مثل منصة «تريد فلو» التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة.

Email