امتثال

«سويفت» تفتح سجل «اعرف عميلك» لموزعي وأمناء الصناديق المالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «سويفت» أن سجل «اعرف عميلك» بات الآن متوفراً لموزعي وأمناء الصناديق المالية. وللاستجابة لحاجة القطاع المالي، وسّعت «سويفت» نطاق سجل «اعرف عميلك» ليشمل أكثر من المصارف المراسلة، وبالتحديد ليشمل مجال توزيع الصناديق المالية وخدمات الوصاية عليها، وذلك لدعم متطلبات الامتثال لقوانين التشريعات المالية من خلال برنامج «اعرف عميلك».

ويمنح سجل «اعرف عميلك» المصارف المراسلة وكذلك موزعي وأمناء الصناديق المالية الآن، وسيلة فريدة من نوعها للامتثال لمتطلبات «اعرف عميلك» من خلال توفير مجموعة قياسية من البيانات والوثائق المعتمدة المطلوبة للإيفاء بشروط «اعرف عميلك».

وكما هو الحال مع المصارف، سيتمكن موزعو وأمناء الصناديق المالية الآن من تقديم مجموعة أساسية من البيانات والوثائق المتفق عليها لكي تتحقق «سويفت» من صحتها والتي يستطيع مقدموها بعد ذلك من تبادلها مع نظرائهم. ويحتفظ كل مستخدمي السجل بالملكية الكاملة للمعلومات التي يقدمونها لـ «اعرف عميلك» كما يحددون من يستطيع الاطلاع على تلك البيانات عبر المنصة الإلكترونية الآمنة.

ويوفر سجل «اعرف عميلك» الذي دُشن في شهر ديسمبر 2014، وسيلة بسيطة وآمنة لكي تتبادل المؤسسات المالية مجموعة قياسية من المعلومات المطلوبة للامتثال لمتطلبات «اعرف عميلك»، ما يعزز الكفاءة ويقلص المخاطر.

Email