«راك بنك» يشتري 79% من «راك للتأمين»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن «بنك رأس الخيمة الوطني» (راك بنك) أمس عن استحواذه على 79.23% من أسهم شركة «رأس الخيمة الوطنية للتأمين» (راك للتأمين)، وذلك بعد تقدّم البنك بعرض لشراء ما مجموعه 87154981 سهماً بسعر 3.64 دراهم للسهم الواحد. (أي بنحو 317.24 مليون درهم) وبذلك يصبح «راك بنك» المساهم الأكبر في الشركة انسجاماً مع استراتيجيته بأن يكون مزوداً رائداً للخدمات المالية المتنوعة.

وقال محمد عمران الشامسي، رئيس مجلس إدارة «راك بنك»: «تنسجم صفقة الاستحواذ الجديدة مع استراتيجية «راك بنك» الرامية إلى تعزيز حصته السوقية، ونحن واثقون بأنها ستحقق قيمة طويلة الأمد لجميع المساهمين».

بدوره، قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لـ «راك بنك»: تعتبر «راك للتأمين» من الشركات الناجحة التي تحظى بسمعة طيبة كمزود رائد لخدمات التأمين، ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تنمية مجالات أعمالنا المشتركة، وتطوير مجموعة متنوعة من منتجات التأمين المبتكرة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف إنجلاند: «نحن نرى فرص نمو هائلة لأعمال البنك من خلال توسيع مجالاتنا لتشمل قطاعات إضافية مثل التأمين، ما يسهم في تعزيز الإيرادات والحصة السوقية وضمان حصول العملاء على تجربة متكاملة تلبي تطلعاتهم».

ومنذ تأسيسها في عام 1974، تعتبر «راك للتأمين» من الشركات الناجحة التي تحظى بترخيص كامل في مجال التأمين العام، وهي مدرجة في «سوق أبوظبي للأوراق المالية».

من جانبه، قال أندرو سميث، الرئيس التنفيذي لشركة «راك للتأمين»: «نحن سعداء جداً بشراكتنا مع «راك بنك» من خلال صفقة الاستحواذ الجديدة، حيث إن تطوير منصة متكاملة للتأمين المصرفي سيمكن الشركة من إثراء علاقاتها مع العملاء، ويزود «راك بنك» بمنتجات وخدمات مبتكرة. وتشكل هذه الخطوة فرصة مجزية لكلا الطرفين، ونتطلع إلى تحقيق مزيد من النجاح مستقبلاً».

ومع تسجيله نسبة 24,2% في إجمالي معدل رأس المال بنهاية 31 مارس 2015، تمكن «راك بنك» من تمويل صفقة الاستحواذ بالكامل عبر توظيف الموارد المتاحة.

وستصبح «راك للتأمين» شريك «راك بنك» المفضل لخدمات التأمين، كما سيواصل البنك توفير مجموعة واسعة من منتجات التأمين من مزودين آخرين حسب الترتيبات الحالية، وذلك لضمان تزويد العملاء بمجموعة واسعة من المنتجات التي تواكب متطلباتهم. ويمتلك «راك بنك» 35 فرعاً وأكثر من 200 جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يوفر العديد من الحلول عبر الهاتف والإنترنت والأجهزة المحمولة.

Email