«دبي للذهب والسلع» تعزز علاقاتها مع الصين

ت + ت - الحجم الطبيعي

عززت بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX) علاقتها مع سوق المشتقات الصيني، بتوقيعها مذكرة تفاهم مع الجمعية الصينية للعقود الآجلة (CFA). وتهدف المذكرة إلى تقوية الروابط بين الأسواق الصينية والإماراتية، مع تركيز خاص على زيادة التفاعل بين اللاعبين الرئيسيين في سوق المشتقات في القطاعين العام والخاص.

وتعتبر الجمعية الصينية للعقود الآجلة (CFA)، هيئة غير ربحية ذاتية التنظيم تتخذ من بكين مقراً لها، وتمتلك القدرة على تطبيق القوانين والتنظيمات والسياسات الخاصة بسوق العقود الآجلة. وتعمل الجمعية بوصفها جسراً يربط بين الحكومة وسوق العقود الآجلة، وتقوم الجمعية بإقرار تشريعاتها وقوانينها التنظيمية ذاتياً، وتعمل على حماية المصالح المشروعة لأعضائها.

كما تلتزم الجمعية بتحفيز التنمية المستقرة لسوق العقود الآجلة في الصين، وذلك من خلال المحافظة على الشفافية والعدالة والمساواة في السوق، بالإضافة إلى توفير تدريب على الأخلاق والمعايير المهنية. وتضم الجمعية الصينية للعقود الآجلة (CFA) بين أعضائها شركات وساطة عقود آجلة، وأعضاء مختــصين بتداول العقود الآجلة، فضلاً عن متداولين أفراد للعقود الآجلة.

استراتيجيات

وقال جورانج ديساي، الرئيس التنفيذي بالإنابة في بورصة دبي للذهب والسلع: «يلعب توقيع مذكرة التفاهم هذه مع الجمعية الصينية للعقود الآجلة، دوراً مهماً في جعلنا أكثر قرباً من سوق المشتقات الصيني، فضلاً عن إتاحة الفرصة لنا لنفهم بشكل أفضل استراتيجيات وأهداف أعمال الطرفين، بما يعزز مستويات التعاون المشترك بيننا.

ونحن في بورصة دبي للذهب والسلع نولي أهمية كبيرة لتوسيع علاقاتنا مع الأسواق في مختلف أنحاء العالم، ولا يمكن القيام بذلك إلا من خلال عقد مثل هذه الشراكات التي تتيح لنا إقامة علاقات مباشرة مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في السوق.»

استدامة

قال زيتشاو ليو، رئيس مجلس إدارة الجمعية الصينية للعقود الآجلة: «تعد هذه الشراكة في غاية الأهمية بالنسبة لنا، إذ يوفر مجتمع بورصة دبي للذهب والسلع الواسع بالإضافة إلى قيادته المستدامة في الأسواق المالية الإقليمية، المـــجال لتوسيع شبكة عــــلاقاتنا. وتتيح مذكرة التفاهم هذه فرصاً كبيرة لدعم نمو الطرفين من خلال مشاركة أفضل الممارسات المتعلقة بالقطاع، بالإضافة إلى تبادل المعلومات والخبرات في السوق.»

Email