«زين العراق » تستعد لطرح 25 % من أسهمها

■ متعاملون في بورصة العراق | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الخاتم للاتصالات المساهمة المالكة لشركة الأثير للاتصالات المتنقلة «زين العراق»، عن موافقة مجلس إدارة مجموعة «زين» رسمياً على طرح 25 % من الأسهم التي تمتلكها، في سوق العراق للأوراق المالية، وعادة أن ذلك يؤكد إمكانية «النمو الكبير» في سوق الاتصالات العراقي برغم التحديات الأمنية.

وقالت في بيان لها، إنها «سبق وأن أعلنت عن نيتها إتمام الإجراءات الضرورية والتنظيمية لضمان إدراجها ضمن المدة القانونية المحددة في الموافقة على الإدراج لهيئة الأوراق المالية»، مشيرة إلى أن «مجلس إدارة مجموعة زين وافق رسمياً على بيع النسبة البالغة 25 % من أسهم الخاتم التي تمتلكها مجموعة زين تنفيذا لشروط اكتتاب شركة الخاتم في سوق العراق للأوراق المالية».

تحفيز

وعدت الشركة، أن «وجودها في البورصة العراقية يسهم كثيراً بتعزيز القيمة الكلية للسوق، بنحو يؤدي لتجاوزها عشرة مليارات دولار لأول مرة في تاريخ العراق»، مبينة أن ذلك «يشكل محفزاً لجذب استثمارات أجنبية إلى سوق العراق للأوراق المالية، حيث إن شركة الخاتم ستنضم إلى 95 شركة عراقية أخرى متداولة في السوق حالياً».

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة شركة الخاتم، محمد الجرجفجي، قوله، إن «إدراج أسهم الشركة في العراق يتيح للمستثمرين فرصة المشاركة في نجاح واحدة من أبرز الشركات والوقوف معنا ونحن نخطو باتجاه المرحلة المقبلة من التطور والنمو».

Email